كيفه : النائب لمرابط يطالب بتعويض لأضرار المخطط العمراني،و يؤكد على فتح باب مكتبه

 دعا النائب لمرابط ولد الطالب ألمين  “وزارة الإسكان إلى الحفاظ على ممتلكات المواطنين والتعويض للمتضررين منهم تعويضا مجزيا” مع بدء تنفيذ المخطط العمراني لمدينة كيفه.

و أكد النائب “على أهمية السهر على تطبيق المعايير الفنية الصحيحة لتخطيط المدن من شق الطرق وبناء المرافق والأسواق وتشييد البنية التحتية لخدمات الماء والكهرباء ..الخ.”.

و ذكًر ولد الطالب ألمين جميع الساكنة بمكتبه في مدينة كيفه و الذي ” سيظل مفتوحا لتلقي التظلمات واستقبال الملاحظات والمطالب ذات الصلة بهذا المخطط العمراني وغيره ، وذلك من أجل ايصالها للجهات المعنية بكل أمانة وشفافية “.

و نشير إلى أنً النائب لمرابط هو الوحيد من بين نواب المقاطعة الثلاثة من لديهم مكتب بكيفه مشرع الباب طيلة أيام العمل يسقبل فيه تظلمات المواطنين.

كيفه : تدشين انطلاقة المخطط العمراني من طرف الوزير في وسط المدينة

هذا و كان معالي وزير الإسكان والعمران والإستصلاح الترابي  قد أشرف يوم الاثنين الموافق 11 دجمبر على حفل إطلاق عملية تنفيذ مخطط مدينة كيفه العمراني.

و تحت خيام مضروبة بساحة الولاية و بحضور السلطات الإدارية و الأمنية و رؤساء المصالح الجهوية و عدد من المواطنين
و في كلمته عدد الوزير المراحل التي مر بها المخطط العمراني لمدينة كيفه حتى وصل مرحلة التنفيذ و أكد الوزير بانّ مرحلة التنفيذ قد تقع فيها أضرار لكن التعليمات الصادرة للفرق الفنية تقتضي تخفيف الاضرار إلى أقصى حد ممكن.
و تابع الوزير قائلا ” سوف تشاهدون تعديلا في بعض الاحيان من الفرق الفنية ( في المخطط العمراني ) بالتشاور مع السلطات الإدارية من أجل تخفيف الاضرار لكن لا يعني ذالك حدوث وساطة، فهناك مسؤوليتان : المسؤولية الفنية للمهندسين و المسؤولية التنفيذية تخص السلطات الإدارية.

تفاصيل المخطط العمراني لمدينة كيفه

يغطي المخطط العمراني لمدينة كيفه مساحة إجمالية تقدر بـ 157 .12 هكتار ، موزع على النحو التالي :

– المساحة الصالحة للسكن 9363 هكتارا

– إعادة تأهيل 8639 مقطعات

– 10764 قطعة أرضية بمساحة 400 متر مربع في منطقة التوسعة

– 339 هكتارا مخصصة للتجهيزات العمومية

2380 هكتار مخصصة لشبكة الطرق

– إحصاء 5289 بناية وحائط موجودة في مسارات الطرق المبرمجة

مدة التنفيذ 6 أشعر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى