كيفه : شعبية حلف الوفاء و منتخبي حزب الانصاف أيهما أكثر وفاء ؟!

خاض حلف الوفاء بكيفه الذي يقوده النائب لمرابط ولد الطالب ألمين غمار الاستحقاقات الانتخابية المنتهية للتو تحت يافطة حزب نداء الوطن الذي لايوجد له مقر حزبي في مقاطعة كيفه قبل ذلك، و لا منتسب.
استطاع حلف الوفاء أن ينتزع
17 مستشارا بلديا
و 4 مستشارين جهويين
و مقعدا في قبة البرلمان
و الاهم من هذا انتصاره المعنوي بفوزه بالرتبة الاولى بين مقاعد نواب المقاطعة الثلاثة.
و قد لاحظ مراقبون انضباط تصويت شعبية الحلف في صناديق الاقتراع بالنسبة للجهة و النواب و البلديات حيث كان معدل الأصوات المحصل عليها بالنسبة لكل واحدة منهم أكثر 7000 صوت ، و هذا إن دل على شيئ حسب المراقبين فإن ما يدل على تماسك القواعد الشعبية لحلف الوفاء بكيفه و التحكم في توجيه أصواتهم.
فقد حصل حلف الوفاء تحت يافطة حزب نداء الوطن على :
بلدية كيفه : 2488
بلدية أغورط : 2864
بلدية الملك : 2108
و في النيابيات على : 7506 صوت
و في لائحة جهة لعصابه حصل في مقاطعة كيفه على: 8452.

من خلال هذه الأرقام يظهر مدى سير شعبية الحلف في فلكه و التمسك بخياره.

هذا الانضباط لا يتأتى في القواعد الشعبية و عزّ نظيره إلا في القواعد الشعبية للأحزاب الراسخة مثل حزب الإنصاف حزب المخزن الذي تدور حوله رغبات وجهاء المقاطعة و ذوقها الانتخابي ، و هو وحده الذي له أن يتباهى بمحصول لوائحه الانتخابية، فهم يستمدون منه ألقهم السياسي ، و روحهم الانتخابي.

و لعلّ هذا المعنى تنبه له الصحفي الشيخ المهدي النجاشي من خلال زاوية النيابيات بقوله :
بخصوص نيابيات كيفه ..
هناك من قدم طعنا في نتائج استحقاقات نيابيات مقاطعة كيفه وهذا من حقه الطبيعي لكي يحتل المرتبة الأولى بعد ان تم حسم النتائج منذ فترة من طرف اللجنة المستقلة للانتخابات لصالح النائب لمرابط ولد محمد ولد الطالب ألمين ورغم اننا في حلف الوفاء بمقاطعة كيفه نثق في كل ما تبنته سابقا وقد تتبناه المستقلة للانتخابات لاحقا إلا أننا نرى أن من يريد ان يعرف حجمه السياسي الحقيقي فعليه الترشح من خارج حزب الإنصاف لأن ذلك هو معيار الشعبية في كيفه .
فنجاح اي مرشح من حزب الإنصاف هو نجاح للوزراء ورؤساء المجالس وشيوخ القبائل والمديرين …… ولايعني ابدا ان فلانا يمتلك شعبية كبيرة بل يعني ان حزب الإنصاف فاز فقط .
هذه هي الحقيقة بدون رتوش غير ذلك تضليل لايصمد امام التصويب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى