الرئيسية / الأخبار / كيفه : هذا ما سيحمله النائب لمرابط إلى الدورة البرلمانية المقبلة و إلى طاولة الوزير الأول

كيفه : هذا ما سيحمله النائب لمرابط إلى الدورة البرلمانية المقبلة و إلى طاولة الوزير الأول

يعتزم النائب لمرابط ولد الطالب ألمين حمل هموم شباب دائرته الأنتخابية إلى طاولة الوزير الأول و قبة البرلمان في دورته المقبلة.

جاء ذلك في تدوينة له جاء فيها ” لا يزال الشباب الموريتاني ينتظر من الحكومة أن تبدأ بشكل فعلي وملموس تطبيق تعهدات فخامة رئيس الجمهورية المتعلقة بحل مشاكلهم ، وهذه التعهدات تتمحور حول ثلاث عناصر رئيسية هي : – التأهيل – توفير فرص العمل المستقر – وضع الثقة في الشباب لتحمل المسؤولية.
ومن هنا أدعو حكومة معالي الوزير الأول “محمد ولد بلال” أن تضع هذه القضايا الملحة ضمن أولويات برنامجها المرتقب ، نأمل منها أن تهتم ببرامج التكوين والتدريب على مختلف المهن والحرف لتأهيل الشباب للانخراط في سوق العمل ، وأن تخصص ميزانية معتبرة لمشاريع تشغيل الشباب وخلق فرص عمل لهم ، وأن يكون هناك تمييز إيجابي في التعيينات لفائدة الأطر الشابة .
ولا بد من مراعاة التوزيع العادل لهذه التدخلات بين مختلف الولايات والمقاطعات والمدن بناء على كثافتها السكانية ، وكذلك اشراك الشباب في كل منطقة ومشاورتهم في اعداد وتنفيذ البرامج الموجهة لهم.
سأحمل هذا الموضوع بحول الله الى أروقة البرلمان وسأطرحه بشكل مباشر على معالي الوزير الأول ، كما سأعمل على تنظيم لقاء خاص بين شباب مقاطعة كيفة ومعالى وزير التشغيل و الشباب والرياضة وذلك لعرض ومناقشة جميع المشاكل التي تواجه شباب المقاطعة ووضع خارطة طريق لمعالجتها مستقبلا .”

عن admin

شاهد أيضاً

كيفه : “تآزر” تعتزم إنشاء 368 وحدة سكنية على مرحلتين

وقعت  المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء “تآزر” في نواكشوط، المرحلة الأولى من برنامج داري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super