خضوع جسر بامكو للاختبارات الفنية

أخضعت وزارة التجهيز والنقل يوم السبت الماضي جسر باماكو لاختبارات فنية للتأكد من مدى مطابقتها للمعايير الفنية المحددة، .

وفي إطار هذه الاختبارات، التي جرت بحضور الأمين العام للوزارة، السيد أنوي ولد الشيخ اعبيدي ووالي ولاية نواكشوط الجنوبية ، تم إيقاف شاحنات محملة بالأثقال على الجسر لتسجيل ردات فعله.

كما تم أيضا فحص العناصر الخارجية للجسر قبل وبعد الاختبارات، ولم يكشف الفحص لعناصر الجسر القابلة للمعاينة عن أي اضطراب هيكلي معين، ولم يلاحظ كذلك أي اضطراب هيكلي بعد الاختبارات التي أجريت، بما في ذلك الاختبارات الديناميكية، حيث كان أداء الدعامات جيدًا أثناء الاختبارات.

وتوافقت أحمال الاختبار الزائدة مع فرضيات التحميل المنصوص عليها في مذكرة حساب الاختبار، وتم احترام مواقع الشاحنات على سطح الجسر أثناء عمليات التحميل المختلفة.

كما أجريت الاختبارات وفقًا للملاحظات الحسابية، وتأكد أن جميع قياسات السهم أقل من القيم الحدودية، ولم يلاحظ أي هبوط كبير للدعم المتبقي في نهاية عمليات التحميل مما قد يعكس هبوطا محتملا أو خللا في الدعامات، وكان أداء مفاصل الرصيف جيدًا أثناء الاختبارات.

كما لم يلاحظ أي اضطراب هيكلي بعد إجراء الاختبارات والتفتيش على الجسر.

وتبلغ الكلفة المالية لهذا الجسر، الذي يبلغ طوله 200 متر وعرضه 12 مترا 298194743.1 أوقية جديدة.

ويدخل تنفيذ جسر باماكو، الذي سيساهم في انسيابية حركة المرور في العاصمة، في إطار تطبيق برنامج “أولوياتي الموسع” لفخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى