كيفه : مكسب جديد لحلف الأصالة و المستقبل

قرر المجلس الدستوري قبول الطعن المقدم في نتائج المكتب رقم 4 في بلدية كورجل من حيث الشكل و المضمون بالنسبة للاستحقاقات النيابية التي جرت في الثالث عشر مايو المنصرم،و إضافة 166 صوتا لصالح النائب خطري ولد الشيخ محمود مرشح حزب الإنصاف لمقاطعة كيفه.

حيث تم تشكيل لجنة بموجب القرار رقم 2023/009 بتاريخ 8 يونيو 2023 الصادر عن رئيس المجلس الدستوري عهد إليها بالقيام بالنظر في الطعن المقدم.

و حيث أن هذه اللجنة قدمت تقريرها أمام المجلس في جلسته المنعقدة يوم 12 يونيو 2023م.

حيث إن المجلس الدستوري بعد إجراء مقارنة بين النتيجة التي تقدم بها الطاعن في محضره الذي أرفق بعريضته و الذي يظهر حصول حزب الإنصاف على 166 صوتا في المكتب رقم 4 بمركز مدرسة كورجل، والمحضر الذي توصل به المجلس عن طريق القاضي الذي يمثله بالدائرة تأكد من مطابقته له و مخالفتهما لما أعلنت اللجنة المستقلة للانتخابات التي أعطت للحزب المذكور نتيجة صفر صوتا بدل من النتيجة الصحيحة و هذا ما يعني صحة حجة الطاعن

بعد الاستماع إلى تقرير لجنة التحقيق

و بعد المداولة طبقا للقانون

تم قبول الطعن شكلا واصلا و إضافة 166 صوتا لنتيجة الطاعن بالمكتب رقم 4 بمدرسة كوروجل بكيفة. لقرار إلى من يهمه الأمر وينشر في الجريدة الرسمية للجمهورية الإسلامية الموريتانية.

كيفه : مقترح حلف الأصالة في النيابيات بين خليل و حليف فأيّهما الأولى؟!

 

مكسب جديد لحلف الأصالة

 

ويترتب على قبول هذا الطعن قلب ترتبت نتائج النيابيات في مقاطعة كيفه ، حيث صار النائب المحسوب على حلف الأصالة و المستقبل يحتل الصدارة فيها ، مما يزيد رصيد هذا الحلف الذي استطاع أن يضيف إلى مكاسبه الانتخابية أربع بلديات بالمقاطعة ( كيفه – أغورط – الملك- كورجل ).

كيفه : ماذا لو ذهب ” حلف الأصالة و المستقبل” مغاضبا على حزبه؟, و نافسه على كرسي النيابيات؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى