كيفه : ” تواصل” في گرو يحشد، و رئيسه يبعث بثلاث رسائل، وهذه أرقام تقديرية له

نظم قسم گرو للتجمع الوطني للإصلاح و التنمية – تواصل مساء أمس الإثنين الموافق 06 فبراير مهرجانا جماهيريا تحت عنوان ” كسب الرهان ” .بحضور رئيس الحزب الشيخ حمادي سيدي المختار. و نائب الرئيس رئيس البعثة حبيب حمديت و عضو المكتب السياسي عالي كاسوكي وعضو أمانة الإعلام عباس مدني ولد طلحة و آخرون.


كلمة رئيس الحزب و الرسائل التي تضمنتها

تضمنت كلمة رئيس الحزب الشيخ حمادي سيد المختار ثلاثة نفاط في الأولى و التي عنونها ” گرو و شيئ من التاريخ” إذ عتبر فيها الشيخ أنّ مدينة گرو مثلت الدولة الموريتانية قبل الاستقلال و بعده إن لم بكن في نصف الحكومة ففي ثلثها على أقلّ تقدير، بعلمائها اللذين ذهبوا إلى الخارج و كانوا سفراء فيها.
و في نقطته الثانية و التي عنونها ب ” كلام قليل من السياسة “أسهب فيها عن دور العلماء في إصلاح الدولة و المجتمع ، وحضّ فيها العلماء على ولوج العمل السياسي .
و دعا في نقطته الأخبرة التي جاءت تحت عنوان ” إلانتخابات و التحضير لها ” االحكومة إلى التراجع عن قرارها بحرمان جالياتنا في أكثر من 20 دولة من التصويت في الأنتخابات المقبلة.

مداخلات قيادية أخرى

و في مداخلته اعتبر فدرالي الحزب على مستوى ولاية لعصابه السيد صدافي ولد آد” هذا الجمع الغفير رسالة واضحة ” فحواها ” آن أهل گرو ما زالوا يحفظون العهد لتواصل”.

أما القيادية النسوية مريم دافيد فقد رحبت ” بالوفد و الجمع الكبير من التواصليين و التواصليات” و اعتبرت أنّ العنصر النسوي في تواصل هو الذراع الحقيقي للعمل و حثتهم على مضاعفة الجهد.

انضمامات جديدة

و شهد المهرجان انضمامات جديدة من بينها:
انضمام السيد سيد أحمد ولد محمد فال إلى الحزب و انسحابه من ” نداء الوطن ”
و مجموعة أهل امبارك في الغايرة بقيادة السيد الحسن ولد امبارك

حشد ضخم ، و هناك من قدر عدده

كان المهرجان حاشدا باتفاق جميع المراقبين مع دقة في التنظيم و روعة في الأناشيد و في المداخلات الحماسية ، وأجمع الجميع على ضخامة حشد ” تواصل ” بالأمس ، في حين اختلفوا في تقديره ما بين 4000 و 6000. في حين عبر المهرجان عن قوة “, تواصل ” في گرو ،و شدة المنافسة فيه مع غريمه حزب إنصاف الحزب الحاكم هناك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى