كيفه : مدير مدرسة سگطار ولد دحمد يحطم المألوف في مؤسسته بصناعة الأفضل

قام مدير مدرسة سگطار امبارك ولد دحمد بمبادرة نادرة و تستحق الإشادة داخل مؤسسته التي يشرف على تسييرها الآن، حيث قام بحملة طلاء بألوان العلم الوطني شملت جميع قاعات مؤسسته من الداخل و الخارج، و إصلاح مدخل حائطها الكبير.

كست حملة الطلاء هذه بألوانها الثلاثة الزاهية الأحمر و الأخضر و الأصفر مؤسسة سگطار  ألقا و جمالا ، و بعثت في نفوس البراعم  الدارسين فيها نشوة و جذلا ، كأنّما صاروا يتوقعون وقوع حدث عظيم خلال ذكرى الإستقلال بمدرستهم.

 تعتبر هذه المبادرة من طرف مدير المدرسة هي الأولى من نوعها على مستوى مدينة كيفه ، إذ تشهد المؤسسات التعليمية في المدينة كثرة تراكم الخطوط و الرتوش و آثار الصباغة على الجدران و الأوساخ  مما تسبب في حجب الصورة الناصعة التي كان من المفترض  أنّ المدرسة الجمهورية تريدها.

أدار ولد دحمد عدة مدارس متباينة البنية منها خارج الولاية و داخلها ، منها مدرسة البر و الإحسان التي تم غلقها سابقا، و الفاروق 1 و سگطار و المطار ، قبل أن يتم تحويله مؤخرا إلى مدرسته الحالية .

الرجل يشهد له الجميع بدماثة الأخلاق و سعة الصدر و حبّ الإحسان على الآخرين ، و له علاقات قوية مع إدارته ،و هيبة و إجلال بين معلميه  و صبت حسن في قطاعه ، و حبّ و احترام من آباء التلاميذ،

صورة المدرسة قبل الطلاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى