كيفه :آراء بعض مديري المدارس في ظروف انطلاقة العام الدراسي الجديد 2022/2023( فيديوهات)

تم الإعلان يوم أمس الإثنين الموافق 3 أكتوبر عن افتتاح العام الدراسي الجديد على عموم التراب الوطني ، حيث واكبت السلطات الإدارية و الأمنية و الجهوية على مستوى ولاية لعصابه أجواء الافتتاح من مدرسة الفاروق 1 بمدينة كيفه.

و خلال حضور كثيف من الآباء و إقبال من بعض التلاميذ أشرفت السلطات الإدارية الجهوية على انطلاقة توزيع الزي المدرسي الموحد بألوانه البنية و البرتقالية و الزرقاء على تلاميذ المؤسسة .

و عن أجواء افتتاح العام الدراسي الجديد قال مدير المؤسسة الفاروق1 السالك عبد الله في تصريح لوكالة وطني كوم للأخبار  إنّ ” افتتاح العام الدراسي 2022/2023 حضرته السلطات الإدارية و الجهوية “

و أكد المدير السالك على أنً الافتتاح ” كان متميزا “.

و علل ذلك  “بالقيام بتوزيع الزي المدرسي الموحد على كافة تلاميذ المدرسة ،و بحصر السنة الأولى الابتدائية على التعليم العمومي “.

و حول مدى حضور الطاقم المدرسي أضاف المدير السالك أن ” أطقم المؤسسة كان حاضرا” منذ اليوم الأول مع بعض طلاب المؤسسة.

 

و من جهة أخرى وصف مدير مدرسة المعارف سدينا ولد يكبر الافتتاح لهذه السنة ب” الجيد “و ذلك بسبب ما هيئ له من حيث نظافة المؤسسة و بتطبيق  نظام المدرسة الجمهورية الجديد .

و أضاف المدير بأنه تمت مراعاة استقبال تلاميذ السنة الأولى التي حصرتها الوزارة في التعليم العمومي.

 

 

و من ناحيته وصف مدير مدرسة عالي ادوم سيد ابراهيم حضور التلاميذ ب” الضعيف ” حتى الآن ، يتزامن ذلك حسب ما صرح به لوكالة وطني كوم للأخبار صباح اليوم مع جاهزية الأطقم التدريسية و حضورها التام داخل المؤسسة.

كما أكد المدير ولد سيد ابراهيم تهيئة مؤسسته و تنظيفها من أجل الشروع فورا في تدريس المقرر للعام الدراسي الجديد.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى