موجز : اعتقال محامي ، و حزب ” انصاف” يقرر النزول لمساعدة المتضررين

هيئة المحامين: الدرك اعتقل المحامي معمر محمد سالم بطريقة متعجرفة(مركز الصحراء)

قالت الهيئة الوطنية للمحامين الموريتانيين إن المحامي معمر ولد محمد سالم، تعرض لاعتقال “متعجرف” خارج الدوام الرسمي، ومع بداية عطلة الأسبوع، من طرف فرقة من الدرك في لعيون.

وأضافت الهيئة، في بيان صادر عنها اليوم الجمعة، أن الاعتقال يأتي “على خلفية طلبه إحالة وقائع جديدة لوكيل الجمهورية من أجل بحثها، ظهرت أمام قضاء التحقيق في إطار ملف متعلق بالقتل غيلة، وتتعلق هذه الوقائع بتصريح أحد المتهمين بضلوع ضابط شرطة في جريمة رشوة واخفاء مسروقات”.

وأشارت الهيئة إلى أنه “على أثر ذلك اجتمع مجلس الهيئة الوطنية للمحامين، واتخذ قرارات واجراءات حاسمة في الموضوع، سيعلن عنها غدا السبت”.

 

حزب الانصاف يقرر النزول لمساعدة المتضررين من مخلفات الأمطار (مراسلون)

بيان

في إطار عمل اللجنة المكلفة بالطوارئ التأم مساء اليوم بمقر حزب الإنصاف اجتماع ضم كل من السادة: أفال انكسالي، الأمين العام للحزب، أم الخيري بنت المصطفى، الأمينة التنفيذية المكلفة بالصحة والترقية الاجتماعية، نور الدين ولد سيدي عالي افرانسوا، الأمين الاتحادي بانواكشوط،الغربية، السالك ولد جدو، الأمين الاتحادي بانواكشوط الجنوبية، أحمد جدو ولد الزين، الأمين الاتحادي بانواكشوط الشمالية.

ويهدف الاجتماع إلى وضع اللمسات الأخيرة على التدخل الذي سيقوم به الحزب لصالح سكان الأحياء المتضررة من الأمطار في مدن: نواكشوط، كيهيدي، اكجوجت، والذي سيطلق خلال عطلة الأسبوع الجاري، بتوزيع آلاف السلات الغذائية على الأسر المتضررة جراء الأمطار.

وقد تقرر تنفيذ الدفعة الأولى من هذا التدخل ابتداء من يوم الأحد القادم لصالح مقاطعات: السبخة، الميناء، دار النعيم بنواكشوط.

وقد أشاد المجتمعون بالدعم القيم الذي قدمته مجموعة الوفاء للمجهود الحزبي الذي تنفذه لجنة الطوارئ بالحزب لصالح مواطنينا المتضررين جراء الأمطار الحالية.

نواكشوط، 26/08/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى