كيفه : أطر و وجهاء يوجهون رسالة مفتوحة إلى السيد الوالي

وجهت مجموعة من الأطر و الوجهاء رسالة مفتوحة إلى  السلطات الادارية المحلية  و التي من  المتوقع أن تجتمع يوم غد مع بعثة من المكتب الوطني للصرف الصحي لوضع خطة استباقية لموسم التساقطات المطرية.

و جاء في نص الرسالة جملة من المطالب كان من أبرزها :”

الإسراع في تمويل، وتنفيذ الدراسة التي اجراها مهندسو المكتب الوطني للصرف الصحي الخاصة بإقامة مجاري لصرف مياه الامطار في مدينة كيفه”.

نص الرسالة

بسم الله الرحمن الرحمن
ولاية لعصابه
منبر تنمية لعصابه
الى السيد الوالي :
في ظل توقعات الارصاد الجوية بموسم امطار مبكر، وواعد هذه السنة، و في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة الموريتانية لوضع خطط استباقية في الولايات، و المقاطعات استعدادا للتساقطات المطرية، يطيب لنا في منبر تنمية لعصابه ان نساهم بهذه الورقة التي تتضمن تصورات، و اقتراحات جاءت ثمرة نقاشات هادفة على المنبر، نرجو ان تساعد في وضع تصور واضح لوضع خطة للصرف الصحي في مدينة كيفه تخفف من الآثار السلبية المترتبة على التساقطات في المدينة، مع الإشارة الى أن بناء شبكة حديثة للصرف الصحي في المدينة يبقى هو الحل النهائي لهذه المشكلة.

الاقتراحات :
1- الإسراع في تمويل، وتنفيذ الدراسة التي اجراها مهندسو المكتب الوطني للصرف الصحي الخاصة بإقامة مجاري لصرف مياه الامطار في مدينة كيفه.
2- المسارعة الى تنظيف جميع فتحات الجسور الطرقية تنظيفا مكتملا، و ازالة القمامات، والأوساخ التي تسد منافذها قبل بداية موسم الامطار.
3- توفير 6 صهاريج مجهزة لشفط مياه الامطار من أماكن تجمعها.
4- ردم الحفر الموجودة في محاور الطرق، أو بالقرب منها.
5- القيام بحملة لرش البعوض،و الناموس بالتزامن مع بداية فصل التساقطات.
6- إقامة لجنة فنية لليقظة، و المتابعة على المستوى الجهوي، و وضع تصور واضح للتدخل السريع و الإنقاذ.
منبر تنمية لعصابه
كيفه بتاريخ 4 يونيو 2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى