كيفه : والي لعصابه يباغت فرع االشركةالوطنية للمياه (SNDE) بزيارة مفاحئة

قام والي لعصابه السيد محمد ولد أحمد مولود اليوم الجمعة الموافق فاتح ابريل بزيارة مفاجئة لفرع االشركةالوطنية للمياه (SNDE) بكيفه، تفقد خلالها حضور العمال و الغائبين منهم ، و سير أعمال الفرع.

وكان الوالي  في وقت سابق عقد بمقر الولاية عدة اجتماعات مع الحكام ورؤساء المراكز الإدارية، إضافة إلى مسوؤلي المصالح الجهوية ، حثهم فيها على الجد و المثابرة و شرح لهم فيها التوجهات الجديدة للحكومة التي تتمحور في خدمة المواطن العادي.

و كانت المصالح الجهوية تتميز بصورة عامة قبل خطاب الرابع و العشرين بتدني مردوديتها على المواطن، و يطغى عليها عدم التجاوب مع المواطن البسيط، الذي يلجأ غالبا إلى كراء سماسرة ، في حين كان موقف السلطات الجهوية الوصية  يطبعه الحياد و التغافل عن تصرفاتهم.

أهداف الحكومة الجديدة

 و كان الأمين العام لرئاسة الجمهورية يحي ولد الواقف حدد الهدف العام من تشكيلة الحكومة الجديدة الليلة البارحة ب “الرفع من فعالية الأداء الحكومي عمومًا، وخاصة فيما يتعلق منه بتحسين ظروف المواطنين”.

،كما شدد على “إصلاح الإدارة وتحسين جودة الخدمات”، وذلك من خلال التركيز على “مستوى شموليتها وتقريبها من المواطن”.

وأوضح أن المقصد من ذلك هو تمكين المواطن من “إجراء كافة معاملاته واستيفاء كل حقوقه بيسر وسلامة وكرامة، تكريسا لأولوية وتقدم المواطنة على سائر ما سواها من الاعتبارات الأخرى”، وفق تعبيره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى