الرئيسية / الأخبار / كيفه : حراك ” كتاب و أدباء لعصابه ” خطف الأسماع و الأبصار في فعاليات ذكرى الإستقلال، كيف شارك؟ و ما هي أهدافه؟، و من هو عميده ؟

كيفه : حراك ” كتاب و أدباء لعصابه ” خطف الأسماع و الأبصار في فعاليات ذكرى الإستقلال، كيف شارك؟ و ما هي أهدافه؟، و من هو عميده ؟

شارك حراك ” كتاب و أدباء لعصابه ” صباح اليوم بفاعلية في الأنشطة المخلدة لذكرى ال61  للإستقلال الوطني ، المنظمة من طرف السلطات الجهوية بساحة مباني ولاية لعصابه.

تميزت مشاركة مكتب حراك كتاب و أدباء لعصابه في الحفل بالإثارة و الاعجاب ، و خطف الأضواء مما جعلها تنتزع بعفوية التصفيق و الزغردة من المحتفين .
و قد شنّف عميد المكتب السيد يسلم ولد بيان الأسماع  بملحمة رائعة ( الصبة ، اتهيدينة)  ألقاها أمام المنصة الرسمية التي يعتليها الوالي و حاكم المقاطعة و المنتخبون و قادة الفرق العسكرية و الأمنية بالإضافة للحشود الغفيرة التي شكلت سوارا حولهم.
هذه ( الصبّة ، التهيدينة ) التي عدد فيها الشاعر ولد بيان ملاحم المقاومة الوطنية و بطولاتها الخالدة خلال معاركها مع المستعمر الفرنسي الغاشم ، لاقت استحسانا واسعا و نشوة عارمة عمت الحاضرين.

بعد ذلك توالت انشادات كوكبة الأدباء ظافرة بنشوة الجمهور و ملهبة فيه الحماس و روح التضحية للوطن.

 

و على هامش الإحتفال قال عميد الحراك يسلم ولد بيان لوطني كوم الإخباري : ” أنّ فضاء كتاب و أدباء لعصابه يعتبر أوّل فضاء أدبي يشكل على مستوى الولاية ، و التي هي في حاجة ماسة إلى مثل هذا  الحراك  الثقافي ، و يهدف الحراك إلى إزاحة الغبار  عن مكنونات الثقافة في هذه الولاية  “.

عن admin

شاهد أيضاً

موريتانيا تحتل المرة الدنيا في التنمية البشرية بين الدول العربية

صحيفة الرأي اليوم : تصدرت الجزائر المركز الأول في التنمية البشرية بين الدول العربية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super