كيفه : خمسة آلاف لكل يتيم من طرف” مجموعة أبناء كيفه “في يوم العيد، فمن هي هذه المجموعة؟ و من يقف خلفها؟ و ما هي أهدافها؟

قامت ” مجموعة أبناء كيفه ”  بتوزيع مبالغ نقدية على يتامى و فقراء داخل بعض أحياء المدينة بمناسبة عيد الأضحى المبارك من أجل شراء ملابس العيد. ، مع توزعة للحوم نحيرتين من البقر  على الفقراء و المساكين.

و قد استفاد من توزعة هذه المبالغ النقدية مائة يتيم حيث حصل كل واحد منهم على خمسة آلاف أوقية قديمة.

هذا و تهدف ﺍﻟﻤﺠﻤﻮﻋﺔ ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﺃﻧﺸﻄﺘﻬﺎ ﺍﻟﻤﺘﻜﺮﺭﺓ خلال المواسم الدينية و الدراسية إلى ﺇﺩﺧﺎﻝ ﺍﻟﺴﺮﻭﺭ ﻓﻲ ﻗﻠﻮﺏ ﺍﻷﻳﺘﺎﻡ ﻭ ﺍﻟﻔﻘﺮﺍﺀ ، ﻭ ﻳﺘﺮﻛﺰ ﻧﺸﺎﻃﻬﺎ ﺃﺳﺎﺳﺎ ﻓﻲ ﻣﻘﺎﻃﻌﺔ ﻛﻴﻔﻪ .

ﻣﻦ هي ” ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﺃﺑﻨﺎﺀ ﻛﻴﻔﻪ “ ؟ :

ﺗﺘﻜﻮﻥ ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﺃﺑﻨﺎﺀ ﻛﻴﻔﻪ ﻣﻦ ﻣﺨﺘﻠﻒ ﺍﻟﻄﻴﻒ ﺍﻹﺟﺘﻤﺎﻋﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺪﻳﻨﺔ ، ﻭ ﻳﺘﻌﺎﻟﻮﻥ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺘﺠﺎﺫﺑﺎﺕ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻴﺔ ﺍﻟﻤﺤﻠﻴﺔ ، ﻭ ﻳﺘﻌﺎﻫﺪﻭﻥ ﺑﻴﻨﻬﻢ ﻋﻠﻰ ﻣﺎ ﻳﺸﺒﻪ ” ﺣﻠﻒ ﺍﻟﻔﻀﻮﻝ ” من ﺇﻋﺎﻧﺔ للفقير ﻭ ﻣﻮﺍﺳﺎﺓ للمريض ، ﻭ ﺇﻏﺎﺛﺔ للضعيف .

ﻣﻦ ﻫﻢ ﺃﺑﺮﺯ ﻧﺸﻄﺎﺀ ﺍﻟﻤﺠﻤﻮﻋﺔ؟ :

ﻳﻨﻀﻢ ﻟﻬﺬﻩ ﺍﻟﻤﺠﻤﻮﻋﺔ ﻛﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﺷﺒﺎﺏ ﺍﻟﻤﺪﻳﻨﺔ ﺍﻟﻤﺮﻣﻮﻗﻴﻦ ، ﻭ ﻧﺬﻛﺮ من بينهم على سبيل المثال ﻻ للحصر:
ﺇﺳﻠﻢ ﻭﻟﺪ ﺍﻟﺘﺎﺝ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻭﻋﺜﻤﺎﻥ ﻭﻟﺪ ﺳﻌﺪ ﺑﻮﻩ ﻭ ﻋﺒﺪﻭﻝ ﻭﻟﺪ ﺩﻣﺐ ﻭ ﺃﺣﻤﺪ ﺑﻦ ﺇﺳﻠﻢ .

ﻣﺼﺪﺭ ﺍﻟﺘﻤﻮﻳﻞ :

ﺗﻌﺘﻤﺪ ” ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﺃﺑﻨﺎﺀ ﻛﻴﻔﻪ ” ﻋﻠﻰ تبرﻋﺎﺕ مقدمة ﻣﻦ ﻃﺮﻑ ﺃﻋﻀﺎﺀ ﺍﻟﻤﺠﻤﻮﻋﺔ ﻭ ﻤﺤﺴﻨﻴﻦ  ﻳﻨﺤﺪﺭﻭﻥ ﻏﺎﻟﺒﺎ من المدينة .

ﺃﺻﺪﺍﺀ ” ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﺃﺑﻨﺎﺀ ﻛﻴﻔﻪ ” :

ﺃﺳﺘﻄﺎﻋﺖ ” ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﺃﺑﻨﺎﺀ ﻛﻴﻔﻪ ” ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﺃﻧﺸﻄﺘﻬﺎ ﺍﻟﺨﻴﺮﻳﺔ ﺍﻟﺪﻭﺭﻳﺔ ﻣﻊ ﻛﻞ ﻣﻨﺎﺳﺒﺔ ﻋﻴﺪ ﺃﻭ ﺃﻓﺘﺘﺎﺡ ﻋﺎﻡ ﺩﺭﺍﺳﻲ ﺟﺪﻳﺪ ﺃﻥ ﺗﺴﻠﻂ ﺍﻟﻀﻮﺀ ﻋﻠﻰ ﺩﻭﺭ ﺍﻟﻤﺠﺘﻤﻊ ﺍﻟﻤﺪﻧﻲ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺠﺪ بعضه ﺍﻟﺘﻤﻮﻳﻞ ﺍﻟﻄﺎﺋﻞ ﻣﻦ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ من دون أن تكاد أن تسمع لها ركزا في النشاط الخيري .
ﻣﻊ ﺃﻥ ” ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﺃﺑﻨﺎﺀ ﻛﻴﻔﻪ ” ﻻ ﺗﻠﻘﻰ ﺩﻋﻤﺎ ﺭﺳﻤﻴﺎ ﻭ ﻻ ﺧﺎﺭﺟﻴﺎ، ﺍﺳﺘﻄﺎﻋﺖ ﺃﻥ ﺗﻘﺪﻡ ﺍﻟﻤﻌﻮﻧﺔ ﻭ ﺍﻷﺩﻭﻳﺔ ﻭ ﺍﻷﺿﺤﻴﺔ ﻓﻲ ﻣﻮﺍﺳﻢ ﺍﻟﻌﻴﺪ ﻭ ﺫﻟﻚ ﺑﺠﻬﺪ ﺧﺎﺹ يحسب لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى