الرئيسية / الأخبار / كيفه : هل يفوز مرشح كابه بتمثيلية المجلس الأعلى؟، و إلى كم وصل عداد المترشحين؟، و هل هناك طالع سعد لجمال ولد كبود؟

كيفه : هل يفوز مرشح كابه بتمثيلية المجلس الأعلى؟، و إلى كم وصل عداد المترشحين؟، و هل هناك طالع سعد لجمال ولد كبود؟

تسبب فرز ممثلي  ﺍﻟﻤﺠﻠﺲ ﺍﻷﻋﻠﻰ ﺍﻟﻼﻣﺮﻛﺰﻳﺔ ﺍﻟﻤﻌﻠﻦ عنه ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﺔ قبل أيام سباقا محموما بين عمد ولاية لعصابه من أجل الفوز بالعضوية فيه.

حيث أنّ بعض العمد بادر إلى ترشحه لهذا المنصب و المطالبة به ، كان من بينهم :

1/ عمدة بلدية لگران العالية بنت منكوس التي من المتوقع أن يدعمها جميع العمد المتعاطفين مع ” حلف الأصالة و المستقبل” في مقاطعة كيفه .

2/ عمدة بلدية كورجل  محمد الأمين ولد الشيخ الملقب بالدي و من المتوقع أن يحظى بدعم الوزيرين محمد سالم ولد مرزوگ ولمرابط ولد بناهي ،و لا نستبعد بعض عمد مقاطعة بومديد.

3/ عمدة ﺑﻠﺪﻳﺔ ﺍﺑﻼﺟﻤﻴﻞ اﺍﺑﺮﺍﻫﻴﻤﺎ ﻛﻠﻪ ﺑﺎﻩ و الذي يحظى بدعم الرجل القوي في مقاطعة كنكوصه الوجيه كابه ولد اعليوه و الذي له يد طولى مع حلف النائب لمرابط ولد الطالب ألمين و علاقات جيدة مع حلف الفدرالي عثمان ولد المخطار الذي يمتلك بعض مفاتيح  مقاطعتي كرو و باركيول.

و يتوقع مراقبون أن يفوز بتمثيلية عمد لعصابه إبراهيم گله ياه عمدة ابلاجيل و ذلك لقوة حلفه السياسي. هذا في حالة إذا لم تحمل الساعات المقبلة مرشحا آخر من مقاطعتي باركيول و كرو.

و هناك من لا يستبعد التنصيص على عمدة بلدية كيفه جمال ولد كبود و الذي أنسحب من حلبة المنافسة بسبب ضغوط مورست عليه في حالة إذا ما تكاثرت الترشحات و تصاعدت الخلافات و صار التصويت مؤججا لها عندئذ لا يستبعد بعض المراقبين تدخل الجهات العليا و حسم الخلاف بجمال ولد كبود بصفته رئيس رابطة عمد لعصابه إلى حد الآن.

عن admin

شاهد أيضاً

آخر الأخبار عن تحطم طائرة مجهولة في كرمسين

تحطمت طائرة صباح اليوم الأربعاء، على بعد سبعين كيلومترا إلى الشمال من مدينة روصو، جنوب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super