الرئيسية / الأخبار / نتائج أجتماع (SLEM) مع وزير التهذيب

نتائج أجتماع (SLEM) مع وزير التهذيب

دعوة من وزارة التهذيب الوطني والتكوين التقني والإصلاح؛ عقدت اللجنة التنفيذية للنقابة اليوم -17 فبراير 2021- اجتماعا مع معالي اا محمد ماء العينين ولد أييه.
وفي افتتاحه للاجتماع أوضح السيد الوزير أن الهدف من الاجتماع بقيادة النقابة؛ هو الاستماع لمزيد من التفصيل حول المآخذ على التقويم المرتقب.. مذكرا بما وصله من ملاحظات النقابة بخصوص هذا التقويم..
وفي سياق آخر قال السيد الوزير: إن لديهم تفكيرا في وضع آلية تضمن استمرار التشاور مع النقابات ..

وتعليقا على مداخلة السيد الوزير؛ قال الأمين العام للنقابة السيد: سيدي محمد ولد اصنيب، إن تجاوب الوزارة مع مطالب النقابة ما يزال غير كافٍ مؤكدا على ضرورة الأخذ بمقترحات النقابة فيما يتعلق بالمآخذ على المرسوم: 2019/040، مطالبا بتقديم الوزارة لتنازلات تشكل حلا مرضيا لتنظيم التقويم .

ثم أحيل الكلام إلى معالي الوزير الذي قال: إن الوزارة مستعدة للتعاطي الإيجابي مع مقترحات النقابات إذا أُقنعوا بجدوائيتها.. مضيفا أن تنظيم التقويم داخل الأقسام لا يضمن الموضوعية المطلوبة.. وأكد أن الوزارة ستواصل التشاور حول المقرَّر المنظم للتقويم حتى يكون مرضيا..

وإذ تؤكد النقابة الحرة للمعلمين الموريتانيين على موقفها السابق من التقويم؛ فإنها ترجو أن تسفر المشاورات الحالية عن نتائج تؤدي إلى تجاوز مشكلة التقويم.
__________________
*🌹أمانة الإعلام🌹*

انواكشوط؛ بتاريخ: 17 . 02 . 2021

عن admin

شاهد أيضاً

عاجل : زيادة في أجور المدرسين

قال  وزير المالية محمد الامين ولد الذهبي: إن ميزانية الدولة لسنة 2022 التي صادق عليها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super