الرئيسية / الأخبار / كيفه : النائب لمرابط يعلق على بشرى زفها النائب خطري للمدينة

كيفه : النائب لمرابط يعلق على بشرى زفها النائب خطري للمدينة

قال النائب لمرابط ولد الطالب ألمين معلقا على ما تمّ تداوله من خبر العثور على مصدر معتبر للمياه الجوفية في قرية بوكادوم أنّه كان على أطلاع من هذا المخزون الجوفي، لكنه كان يحجم عن نشر الخبر حتى تتأكد جدوائيته.

وأضاف النائب أنّ حل معضلة سقي مدينة كيفه لن يتمّ إلا بالإسراع بمشروع ربطها بالنهر.

تأتي تدوينة النائب لمرابط هذه اليوم  بعد بشرى زفّها النائب خطري محمود الشيخ يوم أمس تؤكد ﺃﻥّ ﻣﺪﻳﻨﺔ ﻛﻴﻔﻪ ﺳﻮﻑ ﺗﺴﺘﻔﻴﺪ ﻋﻤّﺎ ﻗﺮﻳﺐ ﻣﻦ ﺧﻂ ﻣﺎﺋﻲ ﺳﻴﻠﺒﻲ ﺟﺰﺀ ﻛﺒﻴﺮﺍ ﻣﻦ ﺣﺎﺟﺎﺗﻬﺎ ﺍﻟﻤﺎﺋﻴﺔ، ﻭ ﺃﻥّ ﺍﻟﺨﻂ ﺍﻟﻤﺎﺋﻲ ﺍﻟﻤﻨﻄﻠﻖ ﻣﻦ ﺁﺑﺎﺭ ﺑﻘﺮﻳﺔ ﺑﻮﻛﺎﺩﻭﻡ ، ﻟﻦ ﻳﺤﻞّ ﻣﺤﻞ ﺍﺳﺘﻤﺮﺍﺭ ﺩﺭﺍﺳﺔ ﺳﻘﻲ ﻣﺪﻳﻨﺔ ﻛﻴﻔﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﻨﻬﺮ.

نصّ تدوينة النائب ولد الطالب ألمين:

” تداول أبناء كيفة لخبر العثور على مصدر معتبر للمياه الجوفية في منطقة بوكادوم على بعد 35 كيلومتر ، يؤكد مدى انشغال ساكنة المدينة بمشكلة العطش التي يعانون منها منذ سنوات طويلة ،، ،، و قد كنا على اطلاع بوجود هذا المخزون الجوفي من المياه على مدى السنتين الماضيتين لكن احجمنا عن نشر الخبر حتى نتأكد من جدوائية الكمية من خلال اجراء دراسة دقيقة للموقع تعطي الحقيقة للمواطنين وتحول دون تكرار ما حدث معهم في حالة آبار نكط .
بالنسبة لنا الحل النهائي لمعضلة مياه الشرب في مدينة كيفة وضواحيها يكمن في الإسراع في تنفيذ مشروع الربط بمياه النهر ، ونؤكد لأبناء المدينة أننا نتابع هذا الموضوع بشكل دائم مع وزارة المياه والصرف الصحي، ونطالب في كل لقاء بضرورة الالتزام بالمواعيد الزمنية المحددة لاستكمال هذا المشروع الحيوي الهام ، ليس فقط لمقاطعة كيفة وانما لولاية لعصابة بصورة عامة .
وفي انتظار تحقيق هذا الأمل الموعود ندعو الجهات الحكومية المعنية إلى القيام بتدخلات آنية عبر توفير مجموعة من الصهاريج لتوزيع المياه على الأحياء الشعبية التي تعاني نقصا حادا في مياه الشرب خصوصا في موسم الحر الذي نحن على ابوابه الآن”.

 

عن admin

شاهد أيضاً

” تواصل ” يطالب السلطات الموريتانية بتحمل المسؤولية في مقتل سبع موريتانيين في دولة مالي

أصدر حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) و طالب السلطات الموريتانية بتحمل مسؤوليتها كاملة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super