الرئيسية / الترفيه / تكلفة الجهل ……!! ( حكاية طريفة)

تكلفة الجهل ……!! ( حكاية طريفة)

مترجم من الأصل الفرنسي في صفحة الأستاذ التيجاني ولد كريم.

في مصلحة الانعاش و العلاجات في مستشفى ” لدانتيك ” في دكار بالسنغال ، لوحظ أن جميع المرضى المحتجزين على السرير رقم 4 في غرفة الانعاش رقم 2 كانوا يلفظون أنفاسهم الأخيرة في تمام الساعة السابعة صباحاً من كل يوم كيفما كانت حالتهم الصحية !

و أثارت هذه الموافقة الغريبة دهشة الأطباء ، فعقدوا جلسة عاجلةً قرروا خلالها فك هذا اللغز المحيِّر ، دون أن يستبعدوا أيَّ احتمال بما في ذلك السحر و نحس الطالع و مجرد الصدفة .
و في صبيحة اليوم الموالي و قبيل الساعة المشؤومة الموعودة ، استنفر جميع العمال قواهم و وقفوا يترصدون بكل حزم ذلك الشبح المجهول ، فمنهم من يتسلَّحُ بالقرآن في يده ، و منهم من يلوح في يده بالإنجيل ، و منهم من يستعد ليصميَ بآلاته الفاتكة ذلك القاتل الداهم .
أما أكثر هؤلاء تشاؤمًا فظلوا على أهبة الاستعداد لنقل جثمان الضحية القادمة على النعش المجهز في اتجاه غرفة الموتى بالمستشفى.

و فجأةً انفتح باب غرفة الانعاش رقم 2 على مصراعيه و منه دخلت السيدة “مامْ انديوباَ ” من مصلحة التنظيف . تقدمت بخطى ثابتة و هي تحمل معها سلة تتضمن مجموعة متكاملة من آلات التنظيف و أدواته .
و بهدوئها المعهود ألقت نظرة شفقةٍ على المريض المجاور قبل أن تمدَّ يدها بثبات نحو جهاز التنفس الآلي المساعد المركب في السرير رقم 4 فتنزعه بسلاسة من نقطة التوصيل الكهربائي و تضع مكانه حبل توصيل هاتفها العريق من نوع نوكيا 3310 !!

إذا كنتم تعتقدون أن تكاليف التعليم باهظة ، فحاولوا أن تقدروا تكلفة الجهل !

رحم الله السلف و بارك في الخلف .

مترجم من الأصل الفرنسي في صفحة الأستاذ التيجاني ولد كريم

عن admin

شاهد أيضاً

من الطرف المضحكة !.

حكى أن وفداً من كبار رجال الدين العراقيين كانوا في زيارة للمغرب للوعظ والتدريس، فلما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super