كيفه : ملخص مقابلة النائب عن كيفه امادي سيد المختار على منبر تنمية لعصابه

استضاف “منبر تنمية لعصابه” زوال اليوم الأحد 26 يوليو 2020 النائب عن حزب “تواصل” لمقاطعة كيفه الشيخ حمادي سيد المختار للحديث حول مشاكل التنمية في ولاية لعصابه عموما و مقاطعة كيفه خصوصا، و تقييمه لبرامج الحكومة و جهودها في مواجهة كورونا،و ابرز التحديات لما بعد كورونا.
و في بداية المقابلة شكر سيادة النائب الموقر منبر تنمية لعصابه إدارة ،و اعضاء على المجهود الكبير الذي يبذلونه ،

أهم المشاكل التي تعيق التنمية في ولاية لعصابه

و قال النائب ان اهم المشاكل التي تعيق التنمية في لعصابه هي في المقام الاول مشاكل ندرة المياه و قلة مصادر الطاقة (الكهرباء).
و أضاف النائب انه من خلال متابعاته لبرامج الحكومة، و مقابلاته مع المسؤولين عن القطاعات المعنية ،تبين له انه لا يوجد حل لهذه المشاكل في الأفق الزمني القريب .
و أكد سيادة النائب ان التنمية الحيوانيةً و الزراعة تعدان ركيزتان في اقتصاد الولاية ،و هما بحاجة ماسة الى لفتة قوية من الجهات الحكومية، تكون في شكل مشاريع ،و استثمارات كبيرة ،تتجلى في إقامة مصانع للألبان و مشتقاتها ،و مصانع للأعلاف ،مؤكدا ان حصول هذا الامر يتطلب دراسة علمية لإثبات جدوائيةً هذه المشاريع و توفير الماء و الكهرباء لإقامة صناعة ناجحة.

دور المجالس الجهوية في التنمية

و حول رؤيته لامكانية مساهمة المجالس الجهوية في دعم المجهود التنموي قال سيادة النائب : ان الجهات اذا توفرت لها التمويلات المطلوبة،و الخبرات الكافية، و منحت الصلاحيات الكافية بامكانها ان تحقق التنمية المنشودة ،و لكن بالنظر الى ما منح لهذه الجهات في ميزانية 2019-2020 فان ذلك لا يزال بعيد المنال.

رؤيته حول تقييم عمل الحكومة

و بالنسبة لتقييمه لعمل الحكومة في مواجهة كورونا قال سيادة النائب: انه يرى ان الحكومة وجدت فرصة كافية لمواجهة الجائحة، و لكن مجهودها في مواجهة الجائحة بعدما حلت بالبلد كان دون المستوى المأمول ، رغم ذلك فقد كانت لها جهود تذكر و تشكر من باب الانصاف.

ردود عل بعض الأسئلة حول تهميش الولاية

و في ردوده على أسئلة و استفسارات الأعضاء قال النائب امادي ولد سيد المختار: انهم كنواب لفتوا انتباه الحكومة عند مناقشة ميزانية قطاع التجارة و السياحة هذا العام، حول تهميش الولاية ،و حرمانها من تدخلات هذا القطاع ،رغم ما تزخر به لعصابه من مقدرات سياحية متنوعة .

دور الحكومة في مواجهة جائحة كورونا

و نبه النائب ان جهد الحكومة للتصدي لهذه الجائحة شابته شوائب منها ما يتعلق بالتسيير، كانفاقها لعدة مليارات قبل انشاء مجلس الاشراف على تسييرصندوق كورونا.

سبب إغلاق مكتب استقبال شكاةي و مشاكل المواطنين

و في جوابه حول إغلاق مكتب استقبال شكاوى و مشاكل المواطنين في كيفه بعد اعادة انتخابه للمرة الثانية قال النائب : انه لم يجد في استمرارية فتح المكتب جدوائيةً، بسبب عدم تمكن المشرفين عليه من القيام بما ينتظر منهم

.
و قد اشرف على إدارة اللقاء المشرف العام على تنمية لعصابه المفتش عال ولد يعقوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى