تواصل يبتاع البقر على عجل ( صور )

أغشوركيت ( الأخبار الوطنية ) : وصل فريق برلماني من حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية ” تواصل ” ، بقيادة نائب رئيس الجمعية الوطنية السيد : محمد غلام ولد الحاج الشيخ ، رفقة نائبي : الطينطان وكرو ، إلى بعض مناطق الشرق الموريتاني في زيارة يقوم بها الفريق البرلماني هذه الأيام لبعض المناطق في الداخل الموريتاني ، للإطلاع على أوضاع المنمين ومعاينة مخلفات كارثة المجاعة التي ضربت ساكنة قرية ” ازرافة ” المنكوبة .

 

وشوهد النواب في طريقهم وهم يقفون بعض الأبقار التي أنهكها الهزال بسبب قلة الأعلاف ، ونقص الكلإ في مراعيها ، نظرا لماتعيشه بعض المناطق الشرقية من جفاف ماحق هذا العام ، تسبب في نفوق آلاف الحيوانات التي تشكل الخزان الإقتصادي للسكان في هذه المناطق .

 

خطوة نواب تواصل هذه لاقت الكثير من التفاعل على منصات ووسائط التواصل الإجتماعي ، حيث اعتبرها البعض مرآة تعكس الدور الطلائعي للنواب تجاه المواطنين الذين انتخبوهم ، خصوصا في مثل هذه الحالات الإنسانية الحرجة .

 

وحسب رئيس الفرقة فإن الزيارة ستشمل منكوبي قرية ” ازرافية ” التي عانت في الفترة الأخيرة من انتشار بعض الأمراض المتعددة نتيجة سوء التغذية ، أسفرت عن تسجيل عدة وفيات وفق ما أورته بعض التقارير والأنباء الوارة من هناك ، نقلا عن السكان أنفسهم .

 

ويعتمد سكان العديد من القرى في المناطق الشرقية على الزراعة، والرعي ، وقد أدى تراجع الأمطار خلال موسم الخريف الماضي إلى فشل الزراعة ، فيما هاجرت آلاف القطعان إلى بعض الدول المجاورة بحثا عن المراعي ، وهو ما أفقد السكان مصادر غذائهم الأساسية.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى