هل نجح تواصل في مؤتمره ؟

مؤتمر تواصل كان لوحة سياسية فريدة اجتمع فيها طرح النخبة السياسية العميق بفكر الطبقة الشعبية المسيسة فجاءت مخرجاته وسطا كما أريد لها حيث لا افراط في نخبوية المخرج و لا تفريط في شعبويته فجاءت النتائج ثمرة طبيعية لتزاحم عقول تعقل أصحابها عند كل منعطف تبصرا و حكمة و قراءة و فهما و تقديرا للنتائج حال الإحجام أو الإقدام .
عموما كان مؤتمرا ناجحا بكل المقاسات و مع أن كل نقاطه ملفت فقد أعجبتني :
١ – كلمة رئيس الحزب المغادر السيد محمد جميل منصور تلك الكلمة التي خرجت من بين ثنايا حكمة الفريق التواصلي و فصل خطاب جميل فله مني كامل التقدير و الإحترام و أرجو أن يكون كما قال شيخ المجاهدين خالد مشعل في كلمته في المؤتمر ( …..أن نعلم الناس أننا نلعب نفس الأدوار مع تغير المواقع)
٢- الإدارة الناجحة لجلسات المؤتمر ضبطا للوقت و احتراما للآراء و صرامة في القرار .
٣- انضباط المؤتمرين و شيوع ثقافة الإيثار بين صفوفهم و تجاوبهم مع لجنة التنظيم .
٤- مستوى الشفافية الرائع في الانتخاب تزكية و دعاية و اقتراعا ٥ – تدافع المسؤولية بدل التدافع عليها الذي عبر عنه وبكل صدق كل واحد من المرشحين لرئاسة الحزب فتحية لهم من شرفاء يعرفون المسؤولية و يقدرونها قدرها فيتبرؤون منها قبل أن تناط بهم و يوفونها حقها حين يقلدونها .
٦- التوفيق في اختيار رجل المرحلة ما بعد التأسيس حيث الرجل المناسب في المكان المناسب و هكذا تعود القوم و لكل امرئ من دهره ما تعودا .
٧- خطاب الرئيس المنتخب و خاصة الفقرة التعلقة بالرسالة السياسية التي وجه للفرقاء في البلد و التي مفادها أن عهدا جديد للحزب قد بدأ يؤمن بالحوار و الانفتاح .
فعلا كرس تواصل مبدأ التناوب السلمي . والحمد لله رب العالمي

الأستاذ : ازيدبيه حدمين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى