الرئيسية / الأخبار / نماذج من تقارير الصحف الوطنية عن مؤتمر تواصل

نماذج من تقارير الصحف الوطنية عن مؤتمر تواصل

ولد محم يستقبل رئيس حزب العدالة والبناء الليبي

23 ديسمبر, 2017 – 23:07

الأخبار (نواكشوط) أستقبل رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم بموريتانيا سيدي محمد ولد محم بمكتبه اليوم السبت 2017 رئيس حزب العدالة والبناء الليبي محمد صوان الذي يوجد بموريتانيا منذ يومين.

وقال محمد صوان إن الهدف من اجتماعه برئيس الحزب الحاكم هو تثمين العلاقات بين البلدين ليبيا وموريتانيا وكذا إطلاع الجانب الموريتاني على الأوضاع العامة في ليبيا والظروف التي تمر بها ليبيا هذه الفترة.

وأعرب محمد صوان عن ارتياحه لما أسماه بالدور المميز للرئيس الموريتاني في المنطقة، وللجهود التي يبذلها من اجل التسوية في ليبيا منذ بداية الأزمة السياسية والأمنية داخلها.

مركز الصحراء :

خالد مشعل: جئت لحزب معارض لكني أنصف الحكم و السلطة

جمعة, 2017-12-22 23:02

خالد مشعل أثناء حديثه - الصحراء

خالد مشعل أثناء حديثه – الصحراء

قال الرئيس السابق للمكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية “حماس” خالد مشعل انه رغم أنه قدم للمشاركة في مؤتمر لحزب مُعارض إلا أنه “سينصف الحكم و السلطة أيضا”. بحسب تعبيره

و أضاف مشعل في كلمة ألقاها في المؤتمر الثالث لحزب التجمع الوطني للاصلاح و التنمية “تواصل” بقصر المؤتمرات بنواكشوط أن أول مرة يلتقي فيها الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز كانت في قمة “غزة” بالعاصمة القطرية الدوحة 2009، مثنيا على قراره بقطع العلاقات مع إسرائيل.

و أردف مشعل على انه ان كان قد جاء باستضافة من حزب التجمع الوطني للاصلاح و التنمية “تواصل” إلا أنه دخل “موريتانيا عبر بوابتها الرسمية من خلال استضافة و ترحيب الرئيس محمد ولد عبد العزيز”، وفق تعبيره

و قدم مشعل ثلاثة مقترحات قال بأنه يجب ان يتم العمل بها على مستوى موريتانيا و دول العالم كافة لمساندة القضية الفلسطينية و الدفاع عن القدس في وجه إرادة الرئيس الأمريكي دونالد اترامب، أولاها حركة الشارع و الجماهير المستمرة لتقديم رسالة لأمريكا على أن الأمة العربية لديها كرامة و مقدسات لا يجب المساس بها، أما المقترح الثاني فهو انه يجب ان تتوحد الشعوب العربية و الاسلامية في أوطانها على القضية الفلسطينية و ان تقف إلى جانب حكامها من أجل القدس حتى يكون ذلك دعما لها على اتخاذ مواقف سياسية أكثر قوة و صلابة،و ان المقترح الثالث هو دعم المقاومة الفلسطينية و صمود الشعب الفلسطيني.

و من المنتظر أن تستمر فعاليات هذا المؤتمر الذي سينتخب فيه رئيس جديد للحزب ثلاثة أيام.

زهراء :

تواصل يبدأ المرحلة الأولى من التصويت لاختيار رئيسه الجديد /صور

سبت, 2017-12-23 21:43

شرع حزب التجمع الوطنى للإصلاح والتنمية المعارض (تواصل) فى اختيار مرشحيه المحتملين لخلافة رئيسه المنتهية ولايته محمد جميل ولد منصور، وفق اللوائح الداخلية المنظمة للحزب وطرق اختيار الرئيس.

وتنص اللائحة الداخلية لحزب “تواصل” على الاقتراع على ترشيح القاعة (المؤتمرين) لمن تراه مناسبا لقيادة الحزب فى المرحلة الحالية، وبعد فرز الأصوات يتم اعتماد كل من حصل على تزكية 40 مؤتمر كمرشح لمنصب الرئيس.

ومن المحتمل أن تنتهى المرحلة النهائية يوم غد الأحد، بعد معرفة أسماء المرشحين لرئاسة الحزب مساء اليوم السبت 23 دجمبر 2017.

   

عن admin

شاهد أيضاً

مداخلة النائب المحترم الدان ولد عثمان حول مشكل الشهادات المزورة

نصّ مساءلة  النائب المحترم الدان ولد عثمان التي أثارت مشكل الشهادات المزورة : بسم الله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super