الرئيسية / الأخبار / ولد غده في الصحف الوطنية

ولد غده في الصحف الوطنية

أعلن عضو مجلس الشيوخ الملغى السيناتور محمد ولد غده الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام احتجاجا على الحبس التعسفي الذي يخضع له منذ مضي 65 يوما على اعتقاله.

وقال مصدر خاص لوكالة الطواري الإخبارية إن السيناتور رفض قبل يومين المثول أمام قاضي التحقيق وهو مقيدا قبل ان تتعلل السلطات باحتجاز فرقة من قواة الأمن للباص.

وأكد المصدر أن قوات الأمن عملت على جلب السيناتور ولد غده على سرير وإدخاله في سيارة تابعة للامن، قبل ان يمتنع عن المثول أمام القاضي وهو مقيد قبل ان يقوم رجال الأمن بفك القيد بعد مضي اربع ساعات من تقييده داخل قصر العدالة.

وقد مثل السيناتور ولد غده أمس الأربعاء أمام قاضي التحقيق حيث احتج على حبسه وعدم توفير محاكمة عادلة له بالرغم من امتناع محكمة الاستئناف حبس عدد من زملائه في المجلس.

الطوارئ

بعد 3 أيام من إضرابه عن الطعام ولد غده يلتقي شقيقه

خميس, 2017-10-12 14:27

أفاد مصدر من عائلة القيادي المعارض ولد غده أنه تم السماح له اليوم الخميس بلقاء شقيقه بعد وصول السجين ولد غده إلى قصر العدل للمثول أمام قاضي التحقيق، حيث أكد المصدر أن ولد غده يواصل لليوم الثالث إضرابه المفتوح عن الطعام احتجاجا على ما أسماه مسلسل سوء التعامل الذي قوبل به.

وأضاف المصدر أن ولد غده المعتقل في حديث مع موقع الصحراء أنه يوم أمس أمضى 6 ساعات وهو مكتوف الأيدي داخل قصر العدل ومغطى دون أن يقدم لقاضي التحقيق ضمن مظاهر من الإهانة التي تعرض لها حسب تعبيره.

واعتبر المصدر أن الحبس التحكمي لولد غده يستمر منذ 65 يوما دون أن يقدم للمحاكمة، وأن الملف المشمول فيه عرف تصفية حسابات على اعتبار أن القاضي ومحكمة الاستئناف رفض إيداع الشيوخ للسجن، ولذلك فإن سجن ولد غده لوحده يعتبر ظلما وحبسا تعسفيا حسب قوله.

الصحراء

 

 

 

 

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

البيان الصادر في اعقاب اجتماع مجلس الوزراء 22/09/2021

اجتمع مجلس الوزراء يوم الأربعاء 22 سبتمبر 2021 تحت رئاسة صاحب الفخامة السيد محمد ولد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super