ceni في كيفه أخطاء الماضي هل سوف تتكرر؟

علمت وطي من مصادر موثوقة بأنّ اللجنة المستقلّة للأنتخابات في مقاطعة كيفه سوف تدعو غدا الجمعة  الموافق 28 ـ 07 ـ 2017 م أو بعد غد أعضاء و رؤساء المكاتب للتكوين و التأكد من حضورهم و عدم غيابهم عن مكاتبهم يوم الأستفتاء 05 أغشت المقبل.

و إلى هذه اللحظة فإنّ فرع اللجنة ما زال متكتما على لوائح الرؤساء و الأعضاء؛ و هو ما يفسره البعض بأنّها محاولة تهدف إلى غفلة بعضهم من أجل الغياب عن يوم التكوين الذي يعتبر الحضور فيه حاسما؛ و الغياب عنه يعني إستقالته.

هذا الغياب الذي يتوقّع أن يكون كبيرا يوم التكوين  بسبب عدم نشر اللوائح إلى حدّ الآن هو الذي يوظفه السماسرة و الوجهاء في تلبية مطالب زبنائهم من اجل إلحاقهم بلوائح المراقبين.

أنتخابات 2013 م :

كانت مكاتب اللجنة المستقلّة للأنتخابات 2013 م آنذاك كارثية في ولاية لعصابه عامة و في مقاطعة كيفه خاصة.

فقد ضمّت الائحة حينئذ التجار و العوام الذين بعضهم لا يقرأ و لا يكتب و للتغطية على الفضيحة حينئذ قمّص كلّ واحد من هؤلاء هوية مهنة لا يمتّ لها بصلة.

فكان أكثرهم يحمل هوية معلم؛ و هناك من يحمل هوية طبيب و حتى المفتشين لم يسلموا فكان هناك من يحمل هويتهم.

تدخل الإدارة

فلمّا كان ليلة الفرز كانت الكارثة؛ الجلّ لا يستطيع أن يفرز صناديقه؛ و لا يعرف كيف يملأ خانات المحضر؛ والجلّ كدّس صناديقه عند مقرّ اللجنة و اختفى.

هنا ك ارتبكت اللجنة و طلبت من السلطات الإدارية بالتدخل؛ فدفعت بكتيبة من الإداريين كانوا يتدربون عندها إلى  مقرّاللجنة المستقلّة؛ و الخطوة الثانية أمر الوالي الحاكم بإستحضار أعضاء كلّ مكتب تمّ إختفاؤه؛ و باشرت الإدارة بعمل اللجنة المستقلّة؛ و هو ما يعتبر خرقا للقانون.

و في هذه السنة و من أجل عدم تكرار الخطإ اصدرت اللجنة المستقلّة تعليماتها بأختيار الاعضاء من بين الموظفين فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى