الرئيسية / الأخبار / مجمل ما تناولته الصحف المحلّية اليوم عن قمع المعارضة

مجمل ما تناولته الصحف المحلّية اليوم عن قمع المعارضة

موقع الصحراء

قمع لمسيرات المعارضة وولد منصور وولد أمات في المستشفى

أربعاء, 2017-07-26 19:15

قمعت السلطات الأمنية مساء اليوم مسيرات تنسيقية قوى المعارضة التي دعت اليوم لثلاث مسيرات في انواكشوط رغم عدم ترخيص السلطات لها.

وقد أسفر القمع الذي طال قيادات من المعارضة عن دخول البعض منهم المستشفى للعلاج جراء الإصابة من بينهم رئيس حزب تواصل محمد جميل منصور ونائب رئيس حزب التكتل محمد محمود ولد أمات.

وألقى أفراد من قوى مكافحة الشغب الكثير من مسيلات الدموع مما أدى إلى سقوط بعض المتظاهرين وتسجيل حالات اختناق، كما حصلت مناوشات بين قوى الشغب ونشطاء المعارضة.

وترفض أحزاب من المعارضة الاستفتاء الذي دعا له النظام وأحزاب من المعارضة المحاورة، وهو الاستفتاء الذي تصفه القوى التي تظاهرت اليوم بغير الديمقراطي.

موقع الطوارئ :

نقل صورة ولد غدّه على السرير

JPG - 308.8 كيلوبايت
موقع الأخبار

جرحى في صفوف قادة المعارضة الرافضة لتعديل الدستور

26 يوليو, 2017 – 19:07

ولد منصور وولد أمات في الحالات المستعجلة بمركز الاستطباب الوطني ـ (الأخبار)ولد منصور وولد أمات في الحالات المستعجلة بمركز الاستطباب الوطني ـ (الأخبار)

الأخبار (نواكشوط) ـ أصيب عدد من القادة والمشاركين في مسيرات المعارضة مساء اليوم الأربعاء 26 يوليو 2017 الرافضة لتعديل الدستور، بإصابات متفاوتة نقل بعضهم على إثرها إلى الحالات المستعجلة.

 

وكان من بين المصابين كل من رئيس حزب “تواصل” محمد جميل ولد منصور ونائب رئيس حزب التكتل محمد محمود ولد أمات اللذين كانا ضمن قادة مسيرة السبخة.

 

كما أغمي على السيناتور محمد ولد غده الذي كان يشارك في مسيرة عرفات حيث أمطرته الشرطة بوابل مسيلات الدموع، إضافة إلى عدد من المشاركين في المسيرة.

 

ونقل مندوب الأخبار في عرفات أن أربعة أشخاص على الأقل تم نقلهم إلى المركز الصحي مقاطعة عرفات.

 

وقد وصل رئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية أحمد ولد داداه إلى الحالات المستعجلة في مركز الاستطباب الوطني بنواكشوط، وذلك لعيادة نائب ولد أمات ورئيس “تواصل” ولد منصور المصابين.

 

عن admin

شاهد أيضاً

هؤلاء هم المعنيون رسميا بالمشاركة في الأيام التشاورية الجهوية لإصلاح التعليم

أصدرت وزارة الداخلية تعميما يتعلق بالمشاورات الجهوية لإصلاح النظام التعليمي الوطني إلى السادة الولاة و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super