الرئيسية / الأخبار / حديث الصحف عن ولد غدّه : توريط و تبرئة و حالته الصحية

حديث الصحف عن ولد غدّه : توريط و تبرئة و حالته الصحية

انواكشوط: قمع مسيرة شبابية ضد تعديلات الدستور ..ونقل ولد غده إلى المستشفى (صور)

أقدمت الشرطة الموريتانية مساء اليوم على قمع احتجاجات لشباب المعارضة الرافضة للتعديلات الدستورية، وقد فرقت الشرطة المتظاهرين الذين تجمهروا بالقرب من ملتقة “مدريد” وسط مدينة انواكشوط، وطوقت المكان.

وأفاد شهود عيان لموقع الساحة بأن الشرطة قامت باطلاق مسيلات الدموع وضرب المتظاهرين، كما اعتدت على السيناتور محمد ولد غده الذي سقط مغميا عليه بسبب مسيلات الدموع وتم نقله إلى المستشفى الوطني لتلقي العلاج..

وتصعد تنسقية المعارضة خلال هذه الأيام احتجاجاتها الجمهيرية الرافضة لتعديل الدستور.

الساحة

تسريب جديد لولد غدّه يورط ولد اخليل في أحداث شغب فاتح مايو

أكد تسريب جديد من تسريبات السيناتور محمد ولد غده أن المعارضة الموريتانية شجعت أعمالَ شغبٍ رافقت احتجاجات الناقلين في شهر مايو الماضي.

وتحدث ولد غده في التسجيل، الذي يخاطب فيه من يسميه بـ Président، عن أن الوالي السابق ونائب رئيس حزب اتحاد قوى التقدم محمد ولد اخليل زاره في بيته، مشددا على ضرورة استفادة “المنتدى” من حراك الناقلين الجاري حينها، مؤكدا أن خبرته كَوَالٍ سابق تفيد أن أعمال العنف هي ما يثير قلق الدولة.

وقال ولد غده إنه استدعى شبابا من المنتمين إلى حزبه، ينحدرون من أحياء كرفور وتنسويلم، مشجعا إياهم على تحريض تلاميذ ثانويات تلك الأحياء على المشاركة في الحراك.

وحسب التسجيل، فقد طلب ولد غده من الشباب إقناع التلاميذ بتوسيع دوافع الاحتجاجات، بحيث تشمل المعاناة اليومية للمواطنين والفساد ونقص الخدمات.

مراسلون

ولد منصور يرفض العنف وولد غده يتبنى أفكار ولد أخليل / تسريب

أظهر تسريب جديد وجود خلاف حاد بين رموز المنتدى حول الموقف من اللجوء للعنف وتحريض الشارع، واستغلال أزمة النقل لخلق مشاكل للرئيس.

ويظهر التسجيل موافقة الشيخ محمد ولد غده على مقترح تقدم به نائب رئيس حزب اتحاد قوى التقدم محمد ولد اخليل بشأن ضرورة القيام بأعمال غير مرخص لها، كقطع الشوارع وجر الشرطة للمواجهة.

وقال ولد غده إن الوالى السابق محمد ولد أخليل طلب منه إقناع المنتدى بالفكرة بحكم نجاعتها وإزعاجها للسلطة، لكن الفكرة قوبلت بتحفظ من رئيس حزب ” تواصل” محمد جميل ولد منصور الذى طالب بالتريث وعدم التسرع فى اتخاذ خطوة من هذا القبيل.

وقال ولد غده فى رسالة وجهها لمحمد ولد بوعماتو (أبريزيداه) إنه لجأ لبعض الشبان الذين يرتبطون به، وعددهم 13 شخص، وطالبهم بالتحرك نحو المدارس تحريض السكان من أجل مساندة السائقين.

 

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

البيان الصادر في اعقاب اجتماع مجلس الوزراء 22/09/2021

اجتمع مجلس الوزراء يوم الأربعاء 22 سبتمبر 2021 تحت رئاسة صاحب الفخامة السيد محمد ولد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super