الرئيسية / الأخبار / مجمل ما ذكرته الصحف اليوم من الكارثة إلى تهديد الرئيس

مجمل ما ذكرته الصحف اليوم من الكارثة إلى تهديد الرئيس

موقع زهرة ذكر اليوم:

أنّ الرئيس محمد ولد عبد العزيز   رفع الحصانة القضائية الممنوحة “عرفيا” للقضاة وكبار المسؤولين فى الدولة الموريتانية،قائلا إن كل الشكاوى التى يتم الإبلاغ عنها أو طرحها لدى الرئاسة أو قادة الأجهزة الأمنية سيتم التحقيق فيها والتعامل معها بشكل حازم ومسؤول.

وقال ولد عبد العزيز لوزيري الداخلية والعدل اليوم الخميس 15 يونيو 2017  إن زمن التهرب من تطبيق القانون على كبار المسؤولين ولى، وإن أي شخص ثبت استغلاله لمنصبه من أجل الحصول على منفعة أو الإضرار بالغير، أو خالف القانون المعمول به أو رفض الخضوع للإجراءات التنظيمية والإدارية المقررة من قبل الحكومة، أو ثبت تورطه فى قضايا مخلة بالشرف أو مثيرة للفتنة يجب أن يحاسب وبشكل فورى.

وأعتبر ولد عبد العزيز أن الأجهزة الأمنية لديها تفويض بممارسة المهام الموكلة إليها بحكم القانون وعلى أي شخص مهما كانت رتبته، كما أن الشكاوى التى تقدم من قبل الأفراد أو المجموعات سيتم النظر فيها ومحاسبة المقصرين والمخالفين أو المتورطين فى الخلافات الداخلية وإذكاء النعرات القبلية من أجل تعزيز سلطة الدولة وتقويم سلوك الأفراد العاملين فيها.

أمّ مركز صحراء فقد ذكر

أنّ مؤتمر الرؤساء بمجلس الشيوخ  قرر برمجة سؤولين اثنين موجهين إلى وزير الخارجية إسلكو ولد إزيد بيه يتعلق أحدهما بقطع العلاقات مع قطر ويختص الثاني بموضوع جوازات السفر الدبلوماسية.

أمّا موقع الأخبار فقد جاء ببرقية عن كارثة البحارة و جاء في حصيلة عن الكارثة أنّه:

توفي 9 أشخاص على الأقل إثر غرق قارب كانوا يستغلونه الليلة البارحة بمعبر غابو بالنهر جنوب موريتانيا.

عن admin

شاهد أيضاً

قطب التحقيق يضع الرئيس السابق تحت الٱقامة الجبرية، و محاميه يعلق

ﻗﺮﺭ ﻗﻄﺐ ﺍﻟﺘﺤﻘﻴﻖ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﺮﺍﺋﻢ ﺍﻻﻗﺘﺼﺎﺩﻳﺔ ﻭﺿﻊ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﺍﻟﺴﺎﺑﻖ ﻣﺤﻤﺪ ﻭﻟﺪ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻌﺰﻳﺰ ﺭﻫﻦ ﺍﻹﻗﺎﻣﺔ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super