الرئيسية / الأخبار / قراءة في صحف عطلة الأسبوع

قراءة في صحف عطلة الأسبوع

ذكرت صحراء بيان نادي القضاة الذي جاء فيه:

إننادي القضاة الموريتانيين’ إذ يشدد على واجب التزام القضاة بالقوانين والنظم المعمول بها، باعتبارهم قدوة وبوصفهم مكلفين بالسهر على حسن تطبيقها واحترامها، ليستنكر بشدة إيمان وزير العدل ببعض القانون وتجاهله لبعضه الآخر حين يجاهد لتطبيق المرسوم على حساب القانون!!!.

أمّا مراسلون فقد كتبت أنّ:

رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز تفقد  صباح اليوم الاحد اشغال بناء مركز نواكشوط التجاري الجديد بنواكشوط الغربية الذي تتولى تنفيذه وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي لصالح وزارة التجارة والصناعة والسياحة .

أمّا موقع الطوارء فقد كشف :

عن  مصادر خاصة لوكالة الطواري الاخبارية ان مجلس الشيوخ اتخذ اجراءات تصعيدية جديدة ضد السلطة التنفيذية.

وحسب مصادر الطواري فقد تعمد المجلس عدم استقبال وزير الاقتصاد والمالية، المختار ولد اجاي، لنقاش ثلاثة مشاريع قوانين تتضمن التسوية النهائية لميزانيات سنوات 2007، 2008 و 2009 وذلك في جلسة علنية كانت مبرمجة يوم الاربعاء الماضي.

أمّا 28 نوفمبر فقد تساءلت عن أهداف التطبيل الإعلامي لزيارة الوزير الإيراني لموريتانيا  فقالت ’

ووفقا لمصدر مطلع تحدث لـــ28 نوفمبر فإن الدبلوماسية الموريتانية قررت استغلال الزيارة ومنحها زخما إعلاميا بغرض التخفيف من اللغط الإعلامي المحلي حول قطع موريتانيا علاقتها بقطر، ووفقا لنفس المصدر فإن الزيارة الإيرانية الغير مرحب بها خليجيا لن تثني نواكشوط عن استغلالها كورقة ضغط على الرباعي الخليجي الذي استمثر  بشكل مبالغ فيه قطع موريتانيا علاقتها بقطر وطبل للخطوة بوصفها نجاحا دبلوماسيا لم يكن يتوقع من بلد حافظ على علاقة جيدة بالنظامين الإيراني والسوري حتى في أوج المعارك الخليجية والعربية شكل عام مع النظاميين.. إذن هل شعرت نوكشوط بالندم على التسرع في قطع العلاقات مع قطر وبدأت على عجل للتغطية على ذالك التسرع بخلق مناخ سياسي ضاغط؟؟

عن admin

شاهد أيضاً

خطاب الرئيس عرض المنجزات ، و خيب آمال موظفي قطاع التعليم ( نصّ الخطاب )

ألقى فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني هذا المساء خطابا بمناسبة الذكرى الواحدة و الستين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super