الرئيسية / الترفيه / قوّم رئيسك….سلسلة مقالات مفيدة

قوّم رئيسك….سلسلة مقالات مفيدة

13) اعتمد عند طلبك للمساعدة على حاجات الآخرين ..ليس الشفقة والحاجةلا تطلب من أحد مساعدة بناء على خدمة قدمتها له منقبل، على الأغلب سيتهرب منك، الأفضل أن تقنعه بطريقة أية فائدة ستعود عليه لو فعل لك تلك الخدمة.

“حبل العرفان والتراحم هو حبل ضعيف ينقطع مع أول صدمة، مقارنة بحبل المصالح المفتول”.

تقول القصة أنه كانت هناك في الدولة الإغريقية مدينتان على وشك الحرب (كورسيرا وكورنيث)، وأنهما كانتا متكافئتين في القوة تقريبًا، لذلك سعت كل مدينة بالفوز على الأخرى عن طريق ضمان تحالف أثينا معها، وأرسلت كل مدينة مندوبًا لها ليقنع أثينا.

تكلم سفير كورنيث عن التحالفات القديمة، وكون أثينا يجب أن تقدر ما كان بينهم وتحترمه، أما سفير كورسيرا فقد بدأ حديثه بكون كورسيرا لم تتحالف مع أثينا من قبل، بل تحالفت مع أعدائها، وأنه لم يأتِ سوى لخوفه على أمن مدينته، وأن كل ما يستطيع قوله هو أن بلده تمتلك أقوى قوة بحرية بعد قوة أثينا وأنهم بتحالفهما ستتكون قوة هائلة ترهب أي أعداء محيطين (يقصد إسبرطة)، فكان التصويت من كبار أثينا بالأغلبية لصالح كورسيرا.

14) تودد كصديق لتراقب كجاسوس

عليك معرفة أسرار منافسيك وأعدائك، تصرف معهم كمحقق وحاول معرفة نواياهم ونقاط ضعفهم، وفي المقابل تأكد من أنك لن تقع في ذلك الفخ وأنك بإمكانك استغلال رغبة أعدائك في معرفة أسرارك وقلب الآية عليهم.

“الحاكم يرى بجواسيسه، والأبقار ترى بأنوفها، ورجال الدين يرون بالنصوص المقدسة، وبقية الناس ترى بأعينها”.

أثناء الحرب العالمية الثانية وأثناء قصف الطائرات الألمانية لبريطانيا، كانت الملاحظة هي عدم دقة التصويب، وأنهم بينما يوجهون القصف لجسر تاور إذ بالمتفجرات تسقط في قرى غير مأهولة بالسكان، ليكتشف الألمان أن الجواسيس الذين كانوا يعتمدون عليهم في تحديد أهدافهم قد قُبض عليهم من قِبل البريطانيين وتم استبدالهم بموالين يخادعون الألما

كتاب قواعد  السطوة

عن admin

شاهد أيضاً

عربي بوست:ﺻﻮﺭ ﻣُﺪﻫﺸﺔ ﻟﻔﻨﺪﻕ ﻣﻄﻠﻲ ﺑﺬﻫﺐ

ﺃﻋﻠﻨﺖ ﻓﻴﺘﻨﺎﻡ، ﺍﻟﺨﻤﻴﺲ 2 ﻳﻮﻟﻴﻮ / ﺗﻤﻮﺯ، ﺍﻓﺘﺘﺎﺡ ﻭﺍﺣﺪ ﻣﻦ ﺃﻓﺨﻢ ﺍﻟﻔﻨﺎﺩﻕ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ، ﻭﺃﻋﻼﻫﺎ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super