كيفه : غلط من رئيس بعثة حزب انصاف يربك المهرجان ، و يجمع الفرقاء ، و يبرز مرشحا للجهة

أثار غلط رئيس بعثة  حزب إنصاف إلى مقاطعة كيفه مساء اليوم الخميس الموافق 02 فبراير  في اسم الرئيس السابق محمد ولد عبد العزايز ضحكا و ارتباكا بين الحضور و المتدخلين في لقاء مع ممثلي قادة و نشطاء الحزب.

فقد قال  رئيس البعثةأحمد ولد الشيخ الحضرامي إن بعثته جاءت إلى ولاية العصابة حرصا منها على توصيل خطاب حزبه حزب الإنصاف، وخطاب النظام الوطني؛ نظام الرئيس محمد ولد عبد العزيز، قبل أن يتراجع و يكرر ليس بالرئيس ، ليس بالرئيس،  نظام الرئيس محمد ولد الشيخ محمد أحمد ولد الشيخ الغزواني.

هذا  الغلط أربك المتدخلين الذين جاءوا بعد  مداخلة رئيس بعثة الحزب حيث تواطأوا  على تحاشي ذكر الرئيس بالأسم خشية الغلط حسب ما فهمه البعض ، و اكتفوا بنعته ب ( فخامة الرئيس و رئيس الجمهورية .   ).

كان الحضور لهذا المهرجان حاشدا للأطر و الوجهاء و الفاعلين السياسيين للحزب في المقاطعة ، مما سبب ازدحاما و اضطرابا في التنظيم .

حيث أطبق أنصار ” حلف الوفاء ” و ” حلف الأصالة و المستقبل ” و ” حلف ولد الغوث ” و ” تيار دعم إنصاف ” و آخرون على واجهة البعثة، و حجبوها عن بقية الحضور.

و لعلّ من الصدف العجيبة تشكل مجموعة أخرى بعيدة من منصة البعثة حول مكبر صوت جمعت كلّ من  الزعيم التقليدي  بوسيف ولد المختار و خلفه مباشرة الزعيم التقليدي سيد محمد ولد محمد الراظي  ، المسافة بينهما لا تتجاوز ذراعا،و على الكرسي غير بعيد منهم الناجي ولد بوسيف.

هؤلاء  الزعامات التقليدية التفت حولها بعض ممثلي جماعاتهم  و أطر  كبار من دون أن يسمح ضيق المكان بتمايزعم. ، مما أعطى انطياعا لدى المراقب بوجود  توافق سياسي بين هؤلاء الأقطاب التقليدية.

مرشح جهة لعصابه السيد سيد محمود ولد الطلب

حاول أكثر من مترشح إظهار حضوره بنفسه و أنصاره ، و قد لفت حرص مرشح جهة لعصابه السيد سيد محمود ولد الطلب  على الوقوف طيلة مدة المهرجان و حماسه بين بعض جمهوره الأنظار .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى