الرئيسية / الأخبار / كيفه : العمدة يقود تظاهرة عغوية يثمن فيها مشروع سقي المدينة من النهر ( مستوى الحضور و خلفيات التظاهرة و الرسائل التي حملت و فيديوهات حية توثق التظاهرة بين أيديكم)

كيفه : العمدة يقود تظاهرة عغوية يثمن فيها مشروع سقي المدينة من النهر ( مستوى الحضور و خلفيات التظاهرة و الرسائل التي حملت و فيديوهات حية توثق التظاهرة بين أيديكم)

نظم أنصار عمدة بلدية كيفه جمال ولد أحمد طالب هذا المساء بساحة الولاية تظاهرة شعبية عبروا فيها عن إرتياحهم للمساعي  التي تبذلها الحكومة من أجل سقي المدينة.

الوالي و الجهة و العمدة أبرز المتكلمين

و  في كلمته خلال التظاهرة التي حضرها والي الولاية برفقة حاكم المقاطعة قال  ولد كبود : “

باسم العطاش و كيفه  نشكر القيادة الوطنية  ابتداء من الإدارة المحلية و قيادتها ، مرورا بالحكومة إلى ذات القيادة الوطنية ” كما طالب العمدة الحكومة في كلمته المقتضبة ” بتسريع المشروع و مراقبته ” حتى يعطي أكله.

و بعد ذلك تناول الكلمة ممثلة الجهة الرئيسة زينب بنت سيدني التي طمأنت الجماهير على أن قرار سقي مدينة كيفه من النهر قد اتخذ و تمويل مشروعها قد وجد .

  و في الأخير ختم والي الولاية السيد محمد أحمد مولود التظاهرة فشكرها و المشرفين عليها ، و مبشرا بسعي الحكومة في بذل كل ما يخدم المدينة.

مراقبون يقدرون أعداد التظاهرة

و قدر مراقبون أعداد المشاركين في هذه التظاهرة ما بين 300 إلى 500 شخص ، مع حضور كثيف للأطر و الفاعلين السياسيين و كانوا من مختلف إثنيات المجتمع و أحيائه.

السبب المعلن لها

و تأتي هذه التظاهرة بعد إعلان وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية عثمان مامادو كان في وقت سابق أن عدة مؤسسات مالية دولية تعهدت بتخصيص 317 مليون دولار لتوفير مياه الشرب لمدينة كيفه عاصمة ولاية لعصابه، وبعض المناطق التابعة لها.

و اعتبر الوزير حينئذ أن ذلك يمثل نجاحا كبيرا للحكومة، متوقعا أن يستفيد من المشروع أكثر من 300 من سكان المناطق الواقعة على خط كيفة – كري والبالغ عددها 92 منطقة.

هل هناك تفسير آخر لهذه التظاهرة ؟

هناك من يحاول أن يعطي تفسيرا آخر لهذه  التظاهرة و يراها حملة إنتخابية قبل أوانها ، فهي حملة تعبئة و تحسيس قادها العمدة هذا المساء بين أنصاره و حلفاءه ، و رسالة ضمنية إلى منافسيه تحمل المبارزة و الإستعداد و التحدي و الطموح إلى مأمورية ثانية على بلديته.

عن admin

شاهد أيضاً

خطاب الرئيس عرض المنجزات ، و خيب آمال موظفي قطاع التعليم ( نصّ الخطاب )

ألقى فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني هذا المساء خطابا بمناسبة الذكرى الواحدة و الستين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super