الرئيسية / الأخبار / جولة في الصحافة الوطنية: أحداث اركيز، و البنك الدولي و تكريم المتفوقين في مقاطعة الطينطان

جولة في الصحافة الوطنية: أحداث اركيز، و البنك الدولي و تكريم المتفوقين في مقاطعة الطينطان

زار قائد الدرك الوطني الموريتاني، عبد الله ولد أحمد عيشة، ليل السبت/ الأحد مدينة اركيز جنوبي البلاد للإطلاع على سير التحقيقات المستمرة بعد أحداث ساخنة شهدتها المدينة، حسب ما أورد موقع صحراء ميديا.

ووصل عدد المحتجزين  على خلفية الاحتجاجات التي شهدتها المدينة، اليوم 123 شخصا من ضمهم 6 سيدات يسمح لهن بالمبيت في منازلهن بضمان العودة، وفق ما أفاد مصدر خاص لصحراء ميديا.

ويتوزع المحتجزون  بين إعدادية اركيز، التي تضم 83 شخصا، فيما يضم مقر الدرك 20 شخصا.

أما موقع الأخبار فقد ذكر أن البنك الدولي أبلغ الحكومة الموريتانية بأنها “لن تكون مؤهلة للحصول على منح وتمويلات المؤسسة الدولية للتنمية IDA))، وذلك من ابتداء من السنة المالية 2022، والتي تبدأ بالنسبة للبند الدولي من يوليو 2021.

وأضاف البنك الدولي في رسالة وجهتها ممثلته المقيمة في نواكشوط اكريستينا إزابيل إبناسو سانتوس فاتح سبتمبر إلى وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية عثمان كان، أن موريتانيا لن تستفيد مستقبلا من المنح، وستقتصر استفادتها على قروض “وفق قاعدة القروض المختلطة (blend)”.

في حين ترأس  نائب مقاطعتي “الطينطان / أطويل”  المختار ولد الطالب النافع أول مهرجان بالمقاطعة منذ تراجع جائحة كوفيد ١٩، دعما للتعليم بالمنطقة، وتكريما لتسعة من المتفوقين فى الإمتحانات الوطنية الأخيرة بحسب النتائج الرسمية المعتمدة من مصلحة الإمتحانات بموريتانيا، حسب ما جاء في موقع زهرة شنقيط.

وشارك فى الحفل حاكم الماطعة وأبرز  عمد البلديات وقادة الأجهزة الأمنية والمصالح الحكومية،  ونواب المقاطعة السابقين (2006/2013) ولد أحمد سعيد والدكتور محفوظ ولد محمد الأمين وعمدة البلدية السابق سعدنا ولد جدو، وقادة القوى السياسية بالمقاطعتين.

عن admin

شاهد أيضاً

كيفه : الوالي يضيف 12 شخصية جديدة إلى عدد المشاركين في المشاورات الجهوية للتعليم ( أسماء )

بموجب مذكرة صادرة مساء أمس الأربعاء تم بموجبها زيادة قائمة المشاركين في  المشاورات الجهوية للتعليم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super