الرئيسية / الأخبار / كيفه : حملة تعقيم المدارس تثير سجالا

كيفه : حملة تعقيم المدارس تثير سجالا

المفتش عالي يدوّن

قال المفتش عالي ولد يعقوب ولد سالم في تدوينة له  أنّ من قام  بجولة حقيقية في المدارس الابتدائية في كيفه المدينة يجد أغلبها لم تجر فيها حملة نظافة و لا تعقيم ” لأنّ أغلب المديرين كانوا في اجتماع مع الادارة و انتظروا الحصول على مواد التعقيم و الكمامات و النزر القليل من الكتب حتى نهاية الزوال”.

واستغرب المفتش فقرة جاءت  في تقرير التلفزة  الموريتانية عن حملة تعقيم المؤسسات التعليمية بولاية لعصابه  مساء أمس تؤكد على أنّ حملتها تمت و أنّ المدارس جاهزة  للعودة الآمنة للتلاميذ.
و أضاف ولد يعقوب”  الواقع ان اغلب المدارس الابتدائية في كيفه حتى  اللحظة لا توجد بها قطرة ماء واحدة ” ، و ضرب لذلك مثلا ب:

” 1 – مدرسة صونادير
2 – مدرسة الفاروق 1
3 – مدرسة المطار
4 – مدرسة دبي
5 – المعارف(كميز)
6- مدرسة بلال 1 ( أدباي)
7- مدرسة سعد(في الاعدادية3)
8 – مدرسة صلاح الدين(رياض)
فأي نظافة يمكن ان تحصل دون وجود الماء”.

سهرة محطة إذاعة كيفه

و كانت محطة إذاعة موريتانيا بمدينة كيفه أجرت الليلة البارحة سهرة أنعشها كلّ من نائب رئيس الجهة و عمدة البلدية و مساعد المدير الجهوي للعصابه و ممثل عن الصحة.

حيث أكدت السيدة زينب بنت سيديني أنّ جهة لعصابه تفكر بتزويد الثانويات الأكثر عطشا بحنفيات.

أمّا العمدة جمال ولد كبود طالب المجتمع المدني في دائرته الأنتخابية بمساعدة حملة لتوفير الكمامات للتلاميذ ، كما أيدى استعداده بتوفير حاويات للماء الصالح للشرب للمدارس الأبتدائية التي تشعره بالحاجة إليها من خلال طلب من مدير المدرسة.

أما مساعد المدير الجهوي للتعليم لمرابط ولد النجاشي فكرر في مداخلته أنٌ إدارته قامت بتوزيع ما لديها من كمامات و معقمات و أجهزة حرارة على جميع مديري المؤسسات التعليمية التابعة له و ذلك مساء أمس الموافق 10 يناير2021م.

عن admin

شاهد أيضاً

كيفه : وجيه و إطار من ولاية لعصابه في ذمة الله

ﺗﻮﻓﻲ ﻓﺠﺮ ﺍﻟﻴﻮﻡ الموافق الخميس 21 يناير 2021م  ﺍﻟﻤﻐﻔﻮﺭ ﻟﻪ بإذن الله تعالى  ﻣﺤﻤﺪ ﻣﺤﻤﻮﺩ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super