الرئيسية / الأخبار / كيفه : موقف النائب خطري ولد الشيخ من أنتقال السلطة لولد العزواني

كيفه : موقف النائب خطري ولد الشيخ من أنتقال السلطة لولد العزواني

أستضافت الوكالة الموريتانية للأنباء مساء الثلثاء نائب مقاطعة كيفه خطري ولد الشيخ مع بعض الضيوف في برنامج حواري يهدف إلى مناقشة ما تشهده موريتانيا الآن من انتقال سلس للسلطة استثنائي في المنطقة.

و قد قدم النائب رؤيته من خلال ردوده على الأسئلة الصحفية التي قدمت له .

و في رده على سؤال مقدم من طرف مقدم البرنامج  في الوكالة الموريتانية للأنباء  كان مضمونه هو  : انتقال السلمي للسلطة من رئيس منتخب إلى آخر ، كيف تنظر إلى الحدث و دوره في تعزيز الديمقراطية و التنمية ؟
نقول كان جواب النائب خطري ولد الشيخ على النحو التالي  :

” هذا الحدث حدث بارز و حدث مهم يؤكد دعم مسار الديمقراطية في للبلد و يؤكد نضج المسار السياسي بشكل عام و يؤكد أيضا بشكل واضح و جلي – الحمد لله – أن بلدنا في المسار الصحيح التناوب السلمي و هذا هو أرقى درجات الدمقراطية في النظم أن يكون هناك تداول في السلطة و أن يكون هناك أنتخابات نزيهة و نظمها و أن يحترم رأي المواطن و نظم الدستور و أن بحترم المؤسسات الدستورية و يحترم المؤسسات الدمقراطية.
و هذا – الحمد لله رب العالمين – نحن في مرحلة وصلنا إليها و كانت إنتاج مسيرة طويلة و متواصلة .

نعتبر أن هذا الحدث كرس الدمقراطية و صار يقال له بلد الدمقراطية في العالم و هذا يباهى به في العالم و و يفتخر به في موريتانيا عموما”.

و كان النائب خطري  قد لمع نجمه وطنيا في ظل حمى المبادرات التي كانت تنادي بتعديل الدستور الموريتاني حتى يتمكن ولد عبد العزيز من الترشح لمأمورية ثالثة.

فقد كان ناطقا رسميا لتلك المبادرات فكشف عن قدرات عالية و ثقافة واسعة و رزانة راقية في جل الحوارات الصحفية التي نافح فيها عن خياره و قناعته حينئذ.

عن admin

شاهد أيضاً

كيفه : الشاعر صدفي ولد احميتي فال يفوز بالرتبة الرابعة في مسابقة مهرجان مدن

أعلن اليوم الجمعة الموافق 03 دجمبر عن قائمة الفائزين في المسابقة الشعرية المنظمة ضمن فعاليات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super