الرئيسية / الأخبار / جديد ردود الأفعال على غلق مركز تكوين العلماء في الظهيرة

جديد ردود الأفعال على غلق مركز تكوين العلماء في الظهيرة

الطوارئ:

قادة تحالف المعارضة يردون على تصريحات الرئيس الأخيرة

2018-09-25 12:55:00

أعلن قادة تحالف المعارضة الديمقراطية اليوم الثلاثاء رفضهم لأي تهديد يوجه لحزب تواصل أو أي حزب من أحزاب التحالف، والتماسك فى وجه التصعيد غير المسبوق من قبل الرئيس ضد النخبة السياسية المعارضة، والعمل من أجل العبث بأمن البلد واستقراره.

وطالب تحالف المعارضة فيً بيان مشترك أصدروه اليوم الثلاثاء، الرئيس بالعدول عن خلق أجواء من التوتر ، والتحضير لانتخابات توافقية، تضمن التداول السلمى للسلطة بين رئيس منتخب يشهد الجميع بنزاهة الإقتراع الذى أوصله للسلطة.

كما طالب البيان الرئيس بالكف عن أي محاولة للزج بالبلد فى أتون اضطرابات سياسية جديدة خدمة لأغراض معينة.

وحذر البيان الجميع من مخاطر التصعيد وتهديد أمن البلاد واستقرارها، لا لشيء إلا من أجل خلق جو مشحون يضع مستقبل البلاد في مهب الريح.

وأكد البيان أن الطريق الوحيد الضامن لاستقرار البلد ووحدته، يمر حتما بالتوجه إلى انتخابات توافقية، تضمن التناوب السلمي، والانتقال السلس للسلطة بين رئيس منتخب يعترف الجميع بفوزه، ورئيس منصرف تصان كرامته واحترامه.

زهرة شنقيط:

ولد مولود : نطالب الرئيس بإبعاد الجيش عن السياسية واحترام قوانين البلد

طالب رئيس حزب اتحاد قوى التقدم المعارض محمد ولد مولود الرئيس الموريتانى محمد ولد عبد العزيز بإبعاد الجيش عن السياسية واحترام نظم الجمهورية وترك المؤسسة الجمهورية خارج الصراع الدائر.

وقال ولد مولود إن الذى زج بالجيش فى الإنتساب، وأظهر قادة الأركان كرؤساء أخلاق سياسية يتصارعون مع الوزراء هو الحزب الحاكم ولجان إصلاحه والرئيس محمد ولد عبد العزيز.

وأعتبر ولد مولود فى مؤتمر مشترك مع عدد من رموز المعارضة بموريتانيا أن الزج بالجيش فى الخلافات السياسية أمر خطير، ويضر بالجيش ويفسد السياسية ويعرض البلد واستقراره للكثير من المخاطر.

الأخبار:

رئيس تواصل: لا أتوقع أن يرتكب النظام حماقة حل الحزب

25 سبتمبر, 2018 – 14:40

الأخبار (نواكشوط) – أكد رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية “تواصل” محمد محمود ولد سيدي أنه لا يتوقع أن يرتكب النظام حماقة حل الحزب، مشددا على أن حزبهم يشكل مكونا أساسيا من مكونات المعارضة.

وقال ولد سيدي في مؤتمر صحفي ظهر اليوم إنه لا يتوقع أن يجرأ النظام على خطوة كهذه، وذلك ردا على سؤال حول تعليقهم على التهديد بحل حزبهم.

وشدد ولد سيدي على أن قضية الحريات العامة والديمقراطية في البلاد هي قضية الحزب الأولى، وسيعمل مع الأطراف السياسية على حمايته، والوقوف في وجه أي عبث بالدستور.

وأكد ولد سيدي أن المعارضة التي يعتبر تواصل جزءا أسياسيا منها أرعبت النظام، وأرعبت رئيسه أيام التعديل الدستوري، مردفا أن تتهيأ الآن للوقوف في وجه أي محاولة للعبث بالدستور، أو التلاعب بموضوع المأموريات.

عن admin

شاهد أيضاً

” تواصل ” : يشجب الشغب التي صاحبت احتجاجات اركيز و يدعو الجميع إلى المحافظة على الممتلكات العامة ( بيان )

بسم الله الرحمن الرحيم التجمع الوطني للإصلاح والتنمية- تواصل بيان شهدت مدينة الركيز بولاية اترارزه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super