الرئيسية / الأخبار / أقوال الصحف : في تدخل الجيش لإغاثة باسكنو

أقوال الصحف : في تدخل الجيش لإغاثة باسكنو

مركزالصحراء

الجيش يتدخل في باسكنو لاغاثة سكان متضررين (صور)

قامت فرق من الجيش زوال اليوم بإغاثة سكان بمقاطخةةباسكنو شرق البلاد جراء محاصرتهم بالمياه وسقوط العديد من المساكن التي يقيمون فيها.

وقد عملت الفرق العسكرية إلى فتح طرق ونقل السكان لاماكن آمنة واخراج ما تبقى من ممتلكاتهم التي عمت عليها المياه بفعل الامطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة في الساعات الماضية.

الأخبار

السيول تشرد سكان أحياء بمدينة باسكنو شرقي موريتانيا (صور + فيديو)

11 سبتمبر, 2018 – 20:53

السكان نجو بما خف حلمه ليتجمهروا في إحدى المدارس في انتظار الإغاثة (الأخبار)السكان نجو بما خف حلمه ليتجمهروا في إحدى المدارس في انتظار الإغاثة (الأخبار)

الأخبار (نواكشوط) – شردت السيول ومياه الأمطار عدد من سكان مدينة باسكنو والقرى المجاورة لها شرقي موريتانيا، حيث هدمت المنازل الطينية التي كانت تؤويهم.

 

وتهاطلت الأمطار على المنطقة طيلة الثمانية والأربعين ساعة الماضية، كما تدفقت عليها السيول من المرتفعات القريبة منها.

 

وأدت السيول لوفاة طفل غرقا الأحد الماضي بعد سقوطه في بركة تجمع للمياه، كما خلف تساقط المنازل إصابات في باسكنو، وفي قرية “نيره” قرب فصالة، وكذا الركن 20 غربي باسكنو.

 

وكانت المناطق الشمالية من المدينة الأكثر تضررا من السيول، حيث تحطمت جل المنازل فيها، وارتفع منسوبها بشكل كبير، كما امتدت لجوانب اخرى من المدينة.

 

وتجمهر السكان الذين شردتهم الأمطار والسيول في إحدى المدارس في الجانب، بناء على توجيهات من السلطات الإدارية، فيما انقطعت المياه والكهرباء عن المدينة منذ أكثر من يومين.

 

وافترش السكان ما استطاعوا استخلاصه من أفرشتهم بعد أن غمرت السيول كل المنطقة، وأسقطت المنازل الطينية، وحاصرت المنازل الإسمنتية.

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

” تواصل ” : يشجب الشغب التي صاحبت احتجاجات اركيز و يدعو الجميع إلى المحافظة على الممتلكات العامة ( بيان )

بسم الله الرحمن الرحيم التجمع الوطني للإصلاح والتنمية- تواصل بيان شهدت مدينة الركيز بولاية اترارزه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super