أقوال الصحف في أحتجاج المعارضة على تزوير نتائج الميناء

الأخبار :

قادة المعارضة في تجمع جماهيري: نرفض سرقة نصر ناخبي بلدية الميناء

17 سبتمبر, 2018 – 12:46

قادة المعارضة خلال حديثهم عن نتائج بلدية الميناء ظهر اليوم (الأخبار)

قادة المعارضة خلال حديثهم عن نتائج بلدية الميناء ظهر اليوم (الأخبار)

الأخبار (نواكشوط) – أعلن قادة المعارضة أمام تجمع جماهيري في مقر حزب تواصل بمقاطعة الميناء رفضهم لما وصفوه بسرقة نصر ناخبي الميناء، من خلال تزوير نتائجهم رغم حيازة حملة العمدة لكل المحاضر موقعة من رؤساء المكاتب وإثباتها لنجاحه.

الرئيس الدوري لمنتدى المعارضة محمد ولد مولود هنأ سكان بلدية الميناء على الفوز في مواجهة الرئيس، وعلى الوقوف في وجه التزوير، وطالبهم بحماية نصرهم، مؤكدا أن السارق جبان جدا، وعندما تقام عليه أي ضجة سيرمي سرقته ويهرب.

ووصف ولد مولود الفوز في بلدية الميناء بأنه فوز لكل المعارضة سواء الأحزاب المشكلة للائحة، أو الأحزاب التي دعمتهم في الشوط الثاني، مشددا على أن المعارضة لن تقبل باي حال من الأحوال بالتلاعب بهذه النتيجة، معتبرا أن التزوير والتلاعب حصل في دوائر كثيرة لكن سكان بلدية الميناء نجحوا في إفشاله.

نائب رئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية محمد محمود ولد أمات بدأ كلمته هو الآخر بتهنئة سكان الميناء، ودعاهم لعدم تفويت الفرصة، أو منح المزورين الوقت لإنجاح مؤامرتهم في اختطاف إرادة السكان.

وأكد ولد أمات أن سرقة الإدارة، واختطاف الأصوات أشد من سرقة الأموال، واقتحام البيوت، مطالبا بالصمود والتظاهر السلمي في محيط لجنة الانتخابات حتى تعترف بفوزهم، وتتراجع عن التزوير.

نائب رئيس حزب تواصل السالك ولد سيدي محمود رأى سكان بلدية الميناء قالوا كلمتهم، وأثبتوا خيارهم، واختاروا من يقيم بينهم ويعرف مشاكلهم، ويعيشها بشكل يومي، ولديه الإرادة والقدرة لتغييرها.

وأكد ولد سيدي محمود أن أطرافا عدة تضافرت جهودها لتزوير نتيجة المعارضة من بينها الخصم، ومن بينها من كان يفترض أن يكون صديقا.

نائب رئيس حزب الصواب أحمد ولد عبيد أكد في كلمة خلال المؤتمر الصحفي أنه يود إيصال رسالة للجماهير باسم زعيم حركة “إيرا” بيرام ولد الداه ولد اعبيدي، وهو الذي تعرض لمؤامرة أدخلته السجن خوفا من النتائج التي كان سيحققها، مشددا على أنهم يعتبرون فوز العمدة إبراهيم ولد البكاي ببلدية الميناء نصرا لهم، ويرفضون بشكل قاطع تزوير نتائجه.

مدير حملة عمدة الميناء المعلوم ولد المعلوم أكد أن الحملة لديها محاضر موقعة لـ74 مكتب تصويت هي مجموع مكاتب التصويت في الميناء، مشددا على أن التلاعب بالنتائج غير مقبول، ولن يمر على مناضلي المعارضة في الميناء.

كما تحدث خلال المؤتمر الصحفي رأس لائحة المعارضة إبراهيم ولد البكاي، شاكرا الجماهير على ثقتهم، ومؤكدا رفضهم القاطع لاختطاف إرادتهم أو تزويرها.

وخلال المؤتمر الصحفي تحدثت الفتاة مارية بنت إبراهيم، وهي ممثلة اللائحة في مكتب التصويت رقم: 25، مؤكدة أن المحضر الذي بحوزتها بخط رئيس المكتب ويحمل توقيعها، لافتة إلى أنها رفضت التوقيع على المحضر قبل ملئه، كما رفضت كتابته، وطلبت من رئيس المكتب كتابه بيمينه، والتوقيع عليه.

مركزالصحراء

قادة المعارضة في نقطة صحفية بمقاطعة الميناء

نظمت حملة لائحة تحالف المعارضة في مقاطعة الميناء صباح اليوم الاثنين نقطة صحفية بمقر حزب “تواصل” في المقاطعة للتأكيد على ما اعتبره المتحدثون باسم اللائحة “رفض تزوير نتائج البلدية التي فاز بها تحالف أحزاب المنتدى بفارق صوت حسبما تثبته المحاضر الموقعة من طرف رؤساء المكاتب على حد تعبير المتحدثين باسم اللائحة.

وحسب مصادر حزبية فقد حضر النقطة الصحفية العمدة المرشح من قبل اللائحة إبراهيم ولد البكاي وقادة من أطراف المعارضة من بينهم الرئيس الدوري لمنتدى المعارضة محمد ولد مولود نائب رئيس حزب تواصل السالك ولد سيدي محمود ونائب رئيس حزب التكتل محمد محمود ولد لمات.

وفي حديث له خلال النقطة الصحفية أكد ولد البكاي دخول مناضلي المعارضة في الميناء في اعتصام مفتوح أمام مقر اللجنة المستقلة للانتخابات لرفض التزوير الذي قيم به لانتزاع نجاح اللائحة حسب تعبيره.

بدورهم زعماء تحالف المعارضة أكدوا أن المعارضة تقف صفا وحدا خلف اللائحة البناء حتى كشف المتورطين في عملة التزوير وإيقاع العقوبة المناسبة عليهم، مشيرين إلى أن هذه الحادثة التي تم اكتشافها تنبئ عن حالات تزوير واسعة تمت في مختلف الدوائر ومع ذلك فقد انتزعت المعارضة مكاسب مهمة وأرسل الشعب رسائل قوية تؤكد رفضه لهذا النظام على حد وصف قادة المعارضة.

وكانت لائحة تحالف المعارضة في الميناء أعلنت نجاحها بفارق صوت على لائحة الحزب الحاكم المنافسة.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى