الرئيسية / الأخبار / المنتدى يندد بحرب الشوارع

المنتدى يندد بحرب الشوارع

لأخبار( نواكشوط) ـ أدان المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة بشدة ” بشدة إهمال السلطات وعدم اكتراثها بأرواح وممتلكات المواطنين”.

وطالب المنتدى” بالمباشرة فورا بترميم هذه الطرق الحيوية، وإعداد خطة عاجلة لإعادة بنائها بدل تبذير الأموال في ميادين لا صلة لها بحياة المواطنين ولا بدفع عجلة الاقتصاد الوطني.

وقال المنتدى في بيانه صادر عنه اليوم أن شبكة الطرق عهد النظام الحالي شهدت ” تدهورا لم يسبق له مثيل في تاريخ البلد”، مشيرا إلى أن طريق الأمل، وطريق نواكشوط/روصو، وطريق نواكشوط/نواذيبو، أصبحت تشهد مجازر حقيقية، تحصد ألأرواح وتدمر الممتلكات.

وأضاف المنتدى أن صيانة هذه الطرق المحورية توقفت منذ سنوات وتركت للإهمال والخراب، بعد أن تم تفليس وحل شركة “آنير” التي كانت تقوم بترميمها.، مضيفا “أن تهالك هذه الشبكة، إضافة إلى ما تخلفه من خسائر بشرية مؤلمة وخسائر مادية جسيمة، تشل الاقتصاد الوطني، وتنعكس سلبا على القدرة الشرائية للمواطنين بسبب تكاليف نقل البضائع عبر هذه الطرق المتهالكة”.

ونبه المنتدى في بيانه إلى أن “كارثة تهالك الطرق يعززها عدم المسؤولية والتفريط والرشوة وضعف الإدارة التي أصبحت من ثوابت الحكامة في بلدنا، فلا جهاز أمن الطرق ولا المخافر المنتشرة على امتداد الطرق تكترث للمخالفات والحمولة الزائدة والسرعة المفرطة، لأن ما يهمها هو ما تجنيه من أصحاب هذه المخالفات”حسب البيان .

وترحم المنتدى في بيانه على أرواح ضحايا حوادث الطرق ويعزي ذويهم ويرجو لهم الصبر والسلوان. كما يرجو الشفاء العاجل لجرحى هذه الحوادث.

عن admin

شاهد أيضاً

عناوين الأخبار: أحزاب تطالب بإلغاء المجالس الجهوية، و وجهاء من إينشيري يعلنون دعمهم لعزيز ، و عناوين أخرى

– ﺃﺣﺰﺍﺏ ﺳﻴﺎﺳﻴﺔ ﺗﺤﻤﻞ ﻣﻄﻠﺐ ﺇﻟﻐﺎﺀ ﺍﻟﻤﺠﺎﻟﺲ ﺍﻟﺠﻬﻮﻳﺔ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺤﻮﺍﺭ ( من بينهم ﺍﻻﺗﺤﺎﺩ ﻣﻦ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super