الرئيسية / الأخبار / مجمل ما قالته الصحف عن زيارة الرئيس ( هجوم على تواصل ؛ و إقرار بالفشل ؛و تهديد لأطر الحزب )

مجمل ما قالته الصحف عن زيارة الرئيس ( هجوم على تواصل ؛ و إقرار بالفشل ؛و تهديد لأطر الحزب )

مركز الصحراء

ولد عبد العزيز: التصويت لغير الحزب دعم للمتطرفين

قال الرئيس محمد ولد عبد العزيز إن عدم التصويت لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية هو إعطاء فرصة لصعود حظوظ من أسماهم ب”المتطرفين”.
وأضاف ولد عبد العزيز الذي كان يتحدث في لقاء مع أطر ووجهاء لبراكنه مساء اليوم الجمعة في ألاك “إن هؤلاء يريدون استنساخ ما يجري في الدول الاخرى التي انهارت وكانت أقوى من بلدنا” على حد وصفه
ووصف من أسماهم المتطرفين بأنهم يريدون تصدير الاسلام لبلدنا في حين أننا صدرنا الاسلام لدول الجوار

صحراء ميديا

ولد عبد العزيز: كثرة اللوائح المترشحة « فشل سياسي »

 

قال الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، إن “كثرة اللوائح وشخصنتها في الانتخابات الحالية تمثل فشلا سياسيا، وفشل قناعات”.

جاءت تصريحات الرئيس الموريتاني اليوم الجمعة، خلال لقاء جمعه في روصو جنوبي البلاد بأطر ولاية اترارزة، في مستهل جولة له في بعض الولايات لدعم الحزب الحاكم في الانتخابات.

وأضاف ولد عبد العزيز أن “الانتخابات الحالية، تميزت بغيات الأحزاب السياسية كبرامج، تحت تأثير شخصنة الترشح، لدرجة يمكن معها وصف المرشحين بالشخصيين بدل مرشحي أحزاب”.

الوسط

هـام/ رئيس الجمهورية: لن نخضع لابتزاز بعض الأطر من الحزب، وتصرفهم غير مقبول

 

قال رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز إنه يحذر بشكل واضح بعض الأطر، والمسؤولين في الدولة الذين كونوا بعض الوحدات القاعدية خلال الانتساب الأخير لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية، ويعتقدون أنهم سيضغطون بها على النظام، أو الحزب لتحقيق غاياتهم الخاصة، وأكد ولد عبد العزيز أن هذا تصرف غير مقبول، ولن نسمح به، وأي مرشح اختاره الحزب الحاكم يجب على الجميع دعمه، حتى لو كان اختياره خطأ، لأن نقاش ذلك يبقى من اختصاص الحزب وحده، وأضاف رئيس الجمهورية أن المصلحة العامة تقتضي الابتعاد عن دعم مرشحين على أساس قبلي، أوجهوي، أوعرقي، وخاطب الرئيس الحضور قائلا: بعض الأطر لديهم أفكار لا تخدم البلد، ولا تخدم الحزب، ونحن سجلنا مليونا وأكثر من المنتسبين لحزبنا، وإذا كان الجميع صادقين معنا فسنفوز بنسبة تزيد على 90% من الأصوات، هذا بشرط أن نتفادى الأدوار السلبية التي يلعبها بعض الأطر.

وحذر الرئيس المواطنين من التصويت للنواب لأن فيهم قريب للمصوت، والتصويت للائحة النساء من حزب آخر لأن فيه قريبة للشخص، وهكذا، وأضاف الرئيس أن عدد الأحزاب يفوق الـ100 وهذا سيرهق المواطن، لذلك عليهم أن يختاروا شعارا واحدا هو شعار حزب الاتحاد من أجل الجمهورية لضمان استمرار التنمية في البلد

عن admin

شاهد أيضاً

إجراءات خصوصية واسعة في مجلس الوزراء ( بيان مجلس الوزراء)

ﺍﺟﺘﻤﻊ ﻣﺠﻠﺲ ﺍﻟﻮﺯﺭﺍﺀ ﻳﻮﻡ ﺍﻷﺭﺑﻌﺎﺀ 03 ﻣﺎﺭﺱ 2021 ﺗﺤﺖ ﺭﺋﺎﺳﺔ ﺻﺎﺣﺐ ﺍﻟﻔﺨﺎﻣﺔ ﺍﻟﺴﻴﺪ ﻣﺤﻤﺪ ﻭﻟﺪ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super