الرئيسية / الأخبار / كيفه : نصّ المقابلة مع الوجيه و الشاب المختار ولد بسيف

كيفه : نصّ المقابلة مع الوجيه و الشاب المختار ولد بسيف

من أجل مواكبة الحدث وكنهه ؛ و تتبع خلفياته ؛ و أسبابه ؛  إستطعنا أن

ننتزع بعض الأجوبة لأسئلة  من الوجيه و الشاب و العمدة المساعد

لبلدية كيقه المختار بسيف ؛ و قد كانت  هذه الأسئلة محيرة و

مستعصية على المتتبع للشأن السياسي بكيفه على فهمها .

‘‘و طني ‘‘ : السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

المختار ولد بسيف : وعليكم السلام وحمة الله و بركاته.

السؤال الأول : يعزو البعض النجاحات المتلاحقة التي حققها حلفكم

رغم حداثته (حلف التحالف ) إلى حسن استغلال الفرص و القدرة على

الانفتاح على المجموعات الأخرى ماهو ردكم؟

المختار ولد بسيف : هذا الحلف حقق نجاحات لأنّه بني على صدق و

عدم الغبن و حسن نيّة لأنّ هناكجماعة من اهل كيفه أرادت أن تبرز

الوجه الآخر الحقيقي لمدينة كيفه ؛ من أجل أن يرى و يجد كلّ واحد ذاته

في هذا العمل الذي  ننشط فيه. وأن يجد كلّ ما يستحقّ ؛ و الذي لا

يستحقّ لا مانع من أن يجده من خلال تنازل أخيه عنه؛ بصدر رحب و

أخوة و تعاون ؛ وهذا هو سرّ  نجاح هذا الحلف.

و نرجو من الله تعالي أن يستمرّ.

السؤال الثاني :كنتم اول من طالب باعتماد التقطيع الجغرافي الذي

قسم بلدية الى أربعة قطاعات و اعترضتم على قرار الحزب و أوصلتم

ذلك إلى السيد الوالي هل لا زلتم تطالبون بهذا القرار ام أنكم تعتبرون

انها كما يقول المثل ‘‘ العربي رب ضارة نافعة ‘‘ ؟

المختار ولد بسيف : كنّا أول من طالب بذالك لنظهر للحزب الخريطة

السياسية في  بلدية كيفه؛ وعندما عارضها البعض ؛ ليترك كيفه ( من

الناحية السياسية ) مبهمة ؛ أصررنا بطريقة أخرى أن نظهر للحزب ؛ ما

هي كيفه السياسية ؟ و لمن تكون الأغلبية في خريطتها السياسية  ؟

السؤال الثالث  : هل تلقيتم مباركة  من الطرف الآخر بمناسبة إعادة

الثقة في الأمين الفيدرالي، و اذا كان الجواب لا ؛ فماذا ستفعلون

لكسب ثقة الطرف المهزوم لخلق نوع من الإجماع مرضي للحزب و

الدولة ؟

المختار ولد بسيف : قد تلقينا التهنئة من بعض المناضلين و الجماعات

المنضوية تحت غطاء هذا الحلف ؛ الذي أشرتم إليه ؛ لكن لم نتلقّاها من

رئيسه !.

وشكرا.

عن admin

شاهد أيضاً

اعتماد موقع أثري تابع لمقاطعة بومديد ضمن المواقع التراثية في العالم الإسلامي

سجلت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة “الإيسيسكو” موقع “كصر السلام” التابع لمقاطعة بومديد ضمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super