الرئيسية / الأخبار / تواصل يبتاع البقر على عجل ( صور )

تواصل يبتاع البقر على عجل ( صور )

أغشوركيت ( الأخبار الوطنية ) : وصل فريق برلماني من حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية ” تواصل ” ، بقيادة نائب رئيس الجمعية الوطنية السيد : محمد غلام ولد الحاج الشيخ ، رفقة نائبي : الطينطان وكرو ، إلى بعض مناطق الشرق الموريتاني في زيارة يقوم بها الفريق البرلماني هذه الأيام لبعض المناطق في الداخل الموريتاني ، للإطلاع على أوضاع المنمين ومعاينة مخلفات كارثة المجاعة التي ضربت ساكنة قرية ” ازرافة ” المنكوبة .

 

وشوهد النواب في طريقهم وهم يقفون بعض الأبقار التي أنهكها الهزال بسبب قلة الأعلاف ، ونقص الكلإ في مراعيها ، نظرا لماتعيشه بعض المناطق الشرقية من جفاف ماحق هذا العام ، تسبب في نفوق آلاف الحيوانات التي تشكل الخزان الإقتصادي للسكان في هذه المناطق .

 

خطوة نواب تواصل هذه لاقت الكثير من التفاعل على منصات ووسائط التواصل الإجتماعي ، حيث اعتبرها البعض مرآة تعكس الدور الطلائعي للنواب تجاه المواطنين الذين انتخبوهم ، خصوصا في مثل هذه الحالات الإنسانية الحرجة .

 

وحسب رئيس الفرقة فإن الزيارة ستشمل منكوبي قرية ” ازرافية ” التي عانت في الفترة الأخيرة من انتشار بعض الأمراض المتعددة نتيجة سوء التغذية ، أسفرت عن تسجيل عدة وفيات وفق ما أورته بعض التقارير والأنباء الوارة من هناك ، نقلا عن السكان أنفسهم .

 

ويعتمد سكان العديد من القرى في المناطق الشرقية على الزراعة، والرعي ، وقد أدى تراجع الأمطار خلال موسم الخريف الماضي إلى فشل الزراعة ، فيما هاجرت آلاف القطعان إلى بعض الدول المجاورة بحثا عن المراعي ، وهو ما أفقد السكان مصادر غذائهم الأساسية.

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

 بيان طويل صادر عن الرئيس السابق ولد عبد العزيز

 بيان صادر عن الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز رسالة الى الشعب الموريتاني العزيز من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super