الرئيسية / التقارير / هل هي حرب عالميه ؟ ترامب يقول : صواريخي قادمه يا روسيا! ؛ تقرير

هل هي حرب عالميه ؟ ترامب يقول : صواريخي قادمه يا روسيا! ؛ تقرير

قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب، الأربعاء 11 أبريل/نيسان 2018، إن على روسيا أن تكون مستعدة للصواريخ التي ستسقط على سوريا، وذلك رداً على استخدام النظام السوري للسلاح الكيماوي في مدينة دوما. وقال ترمب في تغريدة له على تويتر، إن روسيا توعَّدت بإسقاط أي صواريخ تُطلق على سوريا، فاستعدي يا روسيا إذن، لأن الصواريخ التي ستأتي، رائعة، وجديدة، وذكية”. وأضاف: لا ينبغي أن تكوني يا روسيا شريكة لحيوان يقتل مواطنيه بالغاز ويستمتع بذلك.

Donald J. Trump

@realDonaldTrump
Russia vows to shoot down any and all missiles fired at Syria. Get ready Russia, because they will be coming, nice and new and “smart!” You shouldn’t be partners with a Gas Killing Animal who kills his people and enjoys it!

11:57 AM – Apr 11, 2018
102K
87.9K people are talking about this
Twitter Ads info and privacy
صحيفة “نيويورك تايمز” أشارت في تقرير لها إلى أن ما فعله ترمب يتعارض مع ما سبق وصرح به حول طريقة إدارة الصراعات العسكرية، موضحة أن الرئيس الأميركي سبق وانتقد قادة آخرين ناقشوا الخطط العسكرية الأميركية علناً، مثلما فعل هو في تغريدته على تويتر اليوم الأربعاء 11 أبريل/نيسان حين قال إنَّ الصواريخ “ستأتي”، أمرٌ يتعارض مع ما الكيفية التي قال إنَّه سيتصرف بها كقائدٍ أعلى للجيش الأميركي. وأثناء التوترات مع كوريا الشمالية في أبريل/نيسان 2017، قال في مقابلة مع برنامج “Fox & Friends” إنَّه لن يقول ما إذا كان سيأمر بتوجيه ضربة إن واصلت الدولة المارقة إجراء التجارب الصاروخية. وقال ترمب حينها: “لا أريد أن أكشف ما سأفعله أو ما أفكر به. لستُ كالإدارات الأخرى، حين كانوا يقولون: “سنفعل كذا بعد 4 أسابيع”، الأمر لا يسير بهذا الطريقة. سنرى ماذا سيحدث”. وكان سفير روسيا في لبنان قد صرَّح بأن أي صواريخ أميركية تطلق على سوريا سيتم إسقاطها، وسيتم استهداف مواقع إطلاقها، في خطوة قد تسبب تصعيداً كبيراً في الحرب السورية. وأضاف في تصريحات بُثت مساء أمس الثلاثاء، أنه يستند في ذلك إلى تصريحات للرئيس فلاديمير بوتين ورئيس الأركان الروسي. وقال الجيش الروسي، يوم 13 مارس/آذار، إنه سيردُّ على ضربات جوية أميركية في سوريا، ويستهدف أي صواريخ أو قاذفات تشارك في أي هجوم. وروسيا هي أقوى حليف للرئيس السوري بشار الأسد. وعرقلت كل من روسيا والولايات المتحدة محاولات الأخرى في مجلس الأمن الدولي، أمس الثلاثاء، لإجراء تحقيقات دولية في هجمات بأسلحة كيماوية في سوريا. وقال البيت الأبيض إن الرئيس الأميركي دونالد ترمب ألغى أمس جولة مقرَّرة إلى أميركا اللاتينية، هذا الأسبوع، للتركيز على الرد على واقعة سوريا. وكان ترمب حذَّر يوم الإثنين من ردٍّ سريع وقوي، بمجرد تحديد المسؤولين عن الهجوم الكيماوي المشتبه به في سوريا.

عربي بوست

عن admin

شاهد أيضاً

سبل محاربة الجريمة موضوع حلقة نقاش على” منبر تنمية لعصابه” مع لدكتور سيد محمد ولد اجيد

استضاف منبر تنمية لعصابه مساء امس الاحد 13 يونيو 2021 الباحث و استاذ علم الاجتماع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super