الرئيسية / الأخبار / قضايا وطنية شغلت الصحف الوطنية في عطلة الأسبوع ؛ فما هي؟

قضايا وطنية شغلت الصحف الوطنية في عطلة الأسبوع ؛ فما هي؟

إعتقالات فى مدينة روصو على خلفية الادوية المزورة

إعتقلت الشرطة الوطنية اليوم الأحد، في مدينة روصو جنوبي البلاد، أربعة من ملاك الصيدليات في المدينة، بتهم بيع الأدوية المزورة.

وقامت لجنة تفتيش تابعة لوزارة الصحة الموريتانية، بإغلاق ست صيدليات، بتهمة بيع الأدوية المزورة، وعدم استيفاء الشروط القانونية لمزاولة العمل.

وتم إغلاق ثلاث من الصيدليات الست، بتهمة بيع الأدوية المزورة، واعتقال أربعة من ملاكها، وإحالتهم إلى إدارة الأمن بالمدينة.

فيما تم إغلاق الصيدليات الأخرى بسبب عدم استيفاء الشروط والمعايير اللازمة لمزاولة نشاط مثل بيع الأدوية.

وجاء إغلاق الصيدليات واعتقال أصحابها، في إطار حملة تفتيش تقوم بها السلطات الصحية، في المدينة الواقعة على حدود مع السنغال.

وكانت الحكومة قد شكلت لجنة تفتيش بدأت قبل أسبوعين حملة واسعة فى مختلف الصيدليات ، لمعرفة مصادر شراء الأدوية المزورة التي تسببت في انتشار الكثير من الامراض بين المواطنين.

وتضم اللجنة المفتش العام للصحة، ومدير الصيدلة، وقائد فرقة الدرك المختلطة، ومدير التحقيقات، ورئيس الرقابة فى الجمارك

 

أطلس إنفو

ولد سيدي…يكشف تفاصيل جولات الحوار والنقطة المرفوضة من طرف رئيس الجمهورية

قال رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية “تواصل” الدكتور محمد محمود ولد سيدي إن الحوار الحالي مع الأغلبية بدأت اتصالاته قبل سنة وأنه جاء بناء على دعوة من بعض قادة الأغلبية وشهد تعثرات بسبب انشغالات متعددة منها سفر الرئيس محمد ولد مولود ومؤتمر تواصل .

وقال ولد سيدي في مقابلة مع مجموعة الفكر إحدي مجموعات شبكة المستقبل على الواتساب إن لجنة الأغلبية شكلت من ثلاثة أشخاص هم رئيس الأغلبية الشيخ عثمان ولد الشيخ أبو المعالي ورئيس الحزب الحاكم سيدي محمد ولد محم والوزير سيدن عالي ولد محمد خونه بينما تشكل وفد المنتدي منه وولد مولود وولد الوقف مؤكدا أن طلبا ملحا وجهه فريق الأغلبية وهو السرية التامة خلال اللقاءات مؤكدين أنهم رسل الرئيس الموريتاني مباشرة وأن وزيره الأول وكل الحكومة لاعلم لهم بهذه المفاوضات ويجب غن تبقي سرية مهما حدث حتي لا تفشل كسابقاتها و٥ن التزام المعارضة بالسرية هو ما سبب نفي الرئيس محمد ولظ مولود لوجودها .

ولد سيدي أكد أن المنتدي قدم وثيقة مكتوبة استلمها فريق الأغلبية ودرسها ورد عليها بتصنيفها إلي ثلاثة أقسام :

– قسم مقبول وهو المتعلق بلجنة الانتخابات

– قسم يؤجل إلي مابعد تشكيل اللجنة

– قسم مرفوض تضمن نقطة واحدة وهي تشكيل حكومة تكنوقراط معللين ذلك بأن الرئيس يرفض هذه النقطة بشكل تام .

وقال الدكتور ولد سيدي إنه وولد الوقف كانا يناقشان ويعو دان بالنتيجة إلي رئيس المنتدي لأخذ رأيه باعتباره الراعي للحوار .

وأضاف أن الأغلبية بعد فترة أعدت مشروع الاتفاق وسلمته لفريق المنتدي قائلين إن هذا رأيهم في كل النقاط وشكْل الاتفاق مضيفا أن لجنة المنتدي المفاوضة ليس من صلاحياتهة القبول دون الرجوع للمنتدي وأنها رجعت للمنتدي وسلمت نسخة من المشروع لكل المكاتب السياسية للأحزاب التي رفضته .

ولد سيدي قال إنهم أعدوا الشكل النهائي لمطالبهم من أجل الاتفاق وسلموها البارحة لفريق الأغلبية المفاوض قائلين له هذا رأينا بشكل نهائي وآخر ما لدينا في الحوار .

وأكد رئيس تواصل أن نقاط الخلاف منها اشتراط موافقة المعارضة المحاورة وشكل المقدمة وغياب نقاط مهمة واستعجال تشكيل اللجنة المستقلة وأنها كلها أمور رفضتها الأحزاب بعد أن سلمتها اللجنة لها

موقع السراج

الوطنية للصحة تقرر المشاركة في اضراب الأطباء

نص البيان :
اجتمع المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحة برئاسة النقيب د. عبد الله ولد الدي وقد كان جدول الإجتماع حول تقييم الأوضاع النقابية وتفعيل المشاركة في الإضراب المقبل وكذالك التحضير لتظاهرة فاتح مايو المقبل وقد تم إتخاذ الإجراءات التالية:

1-التصويت على تعيين الدكتور عبد الله محمد محمود عضوا في المكتب التنفيذي نائبا للأمين العام.

2-التحضير بشكل جاد والتنسيق مع مكتب الأطباء في النقابة للتحضير الجيد لإضراب الأطباء وإخطار جميع المنتسبين بالمشاركة الفاعلة في الإضراب.

3-طباعة الشعارات والدعوة لإجتماع عام يوم السبت القادم 21-04-2018 لجميع مناضلي النقابة من أطباء وممرضين وعمال دعم في مقر النقابة الواقع في كرفور من أجل التحضير لتظاهرة الفاتح من مايو ( عيد العمال).

 

 

 

 

 

 

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

كيفه : الشاعر صدفي ولد احميتي فال يفوز بالرتبة الرابعة في مسابقة مهرجان مدن

أعلن اليوم الجمعة الموافق 03 دجمبر عن قائمة الفائزين في المسابقة الشعرية المنظمة ضمن فعاليات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super