الرئيسية / الأخبار / إهتمامات الصحف : تجديد تاريخ تنصيب الوحدات؛ ولد محم يطالب بضمّ جزر في السنغال ؛ جريمة باركيول

إهتمامات الصحف : تجديد تاريخ تنصيب الوحدات؛ ولد محم يطالب بضمّ جزر في السنغال ؛ جريمة باركيول

مركز الصحراء

الحزب الحاكم يحدد تاريخ بدء تكوين لجان التنصيب

سبت, 2018-04-28 11:11

حدد حزب الاتحاد من أجل الجمهورية غدا الأحد تاريخا لبدء تكوين لجان التنصيب التي ستشرف على العملية التي ينتظرها الفاعلون في المشهد السياسي للحزب الحاكم في البلاد.

ولم يحدد الحزب في قصاصته التي بعث بها صباح اليوم عن موعد انطلاق اللجان إلى المناطق التي سيباشرون فيها تنصيب الوحدات التي تشهد صراعا منقطع النظير منذ انطلاقة العملية قبل أسابيع.

وكان موعد التكوين قد تأخر 6 أيام بفعل عدم انتهاء التطبيق الجديد الذي تعكف الجهة الفنية التي منحت صفقة اعداده وذلك حرصا منها حسب مصدر من داخلها على تفادي الاخطاء التي وقعت في التطبيق السابق والذي ظهرت فيه مشكلات فنية عاقت لحد الساعة انتهاء تخزين المكاتب بشكلها النهائي لجميع التراب الوطني.

وكانت لجنة اصلاح الحزب قد حددت في وقت سابق يوم السبت 28 ابريل الجاري موعدا لبدء التنصيب الذي يتوقع أن يستمر لمدة أسبوعين بفعل الصراعات التي بدأ مؤشرها في تزايد في جميع الولايات.

ويتوقع أن يستمر التكوين يوما واحد تنطلق بعده اللجان لمباشرة تنصيب الوحدات التي من المتوقع أن تشهد مزيدا من الصراعات والتحالفات الجديدة.

زهراءشنقيط

ولد محم يفتح ملف جزر “صلصال” و”تيونغ” على الحدود مع السينغال (صور)

سبت, 2018-04-28 01:26

 أعاد رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم بموريتانيا سيدى محمد ولد محم طرح قضية جزر ” صلصال” و”تيونغ” للتداول ، بعد عقود على الخلاف الكبير بشأنها بين الرئيس المختار ولد داداه والرئيس السينغالى ” سينغور”.

ونشر ولد محم صورة شخصية رفقة رئيس حزب الوئام المعارض بيجل ولد حميد قائلا “‏مع الأخ والصديق بَيْجّل عند علامة الحدود بين موريتانيا والسينغال، وستلاحظون أن دراعة الرئيس بيجل قد “تجاوزت الحدود” وهو مالا يعبر إطلاقا عن عقلية توسعية، بل ربما حنينٌ إلى جزيرتي “صلصال” و “تيونغ”، (في خلفية الصورة) وهما الضائعتان من قرار رسم الحدود ضمن محاضر التسلم والتسليم “.

وكانت الجزر محل نقاش كبير عشية ترسيم الحدود، حيث نص القرار الدولى على تبعيتهما لموريتانيا، لكن محاضر التسليم أبقتهما تحت السيادة السينغالية، وهو ماكان المختار ولد داداه عليه رحمة الله يعارضه، قائلا إن القرار الدولى أقوى من مجرد محاضر إدارية.

   

الحرة

كيفه

باركيول:السالك يقتل أعبيد ويعلقه بحبل في شجرة ليوهم بأنه منتحر !!(تفاصيل الجريمة )

قام قبل أسبوع بمكان قرب مدينة باركيول المدعو السالك ولد أمبارك بقتل رجل يدعى أعبيد ولد أعبيدي إثر ضربه على الرأس بصخرة ثم وضع حبلا في عنقه ووضعه تحت شجرة ليوهم الناس بأن الضحية منتحر.

الضحية كان يعمل في مقلع للحجارة وكان الجاني يتردد عليه في باص لحمل شحنات الحجارة قبل أن تحدث بينهم مشادة ثم شجار انتهى إلى قتل أعبيد.

وكان القاتل مرفوقا وقتئذ بشخصين هما يحي ولد محمد سالم ويحي ولد محمد الأمين حيث تسترا على فعلته.

ذوو الضحية لم يقتنعوا بفرضية الانتحار فرفعوا شكاية للدرك ثم العدالة وطالبوا بإجراء تحقيق في مقتل ولدهم وقد تنقل وكيل الجمهورية السيد المصطفى ولد السعيد إلى عين المكان وأجرى تحقيقا معمقا وطويلا انتهى إلى اكتشاف جميع ملابسات وخيوط الجريمة حيث أعتقل خمسة أشخاص على خلفيتها أحيل ثلاثة منهم إلى السجن هم الجاني بالإضافة إلى زميليه المذكورين سلفا بفعل تسترهما على جريمة صديقهم البشعة.

عن admin

شاهد أيضاً

الإعلان عن وفاة أشهر قيادات البعثيين في موريتانيا

تم الإعلان اليوم الأربعاء  ﻓﻲ ﺍﻟﻌﺎﺻﻤﺔ ﺍﻟﻤﻮﺭﻳﺘﺎﻧﻴﺔ ﻧﻮﺍﻛﺸﻮﻁ ﻋﻦ ﻭﻓﺎﺓ ﺍﻟﻤﻔﻜﺮ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻲ ﻣﺤﻤﺪ ﻳﺤﻈﻴﻪ ﻭﻟﺪ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super