هل تمّ استنساخ إيرا في سواد عيوننا؟؛هاك ما قالته الصحف عن أحداث (إكصر) الحوض الشرقي

مدبوقو : صدامات عرقية والدرك يتدخل لفرض الهدوء

خميس, 2018-02-08 17:05

قالت مصادر محلية متواترة بالحوض الغربى لموقع زهرة شنقيط إن المركز الصحى بمقاطعة “كوبنى” أستقبل عدة جرحى بعد صدام عرقى داخل احدى مكونات الزنوج بالمنطقة (البمبارى).

وقالت المصادر إن الأزمة وقعت داخل مجموعة تعرف محليا ب “جاورات” ، بعد رفض بعض مكوناتها للنظرة التقليدية لها كعبيد داخل المجموعة والمطالبة بوقف التمييز الممارس عليها.

لكن وجهاء من المجموعة اتهموا أحد ابناء المنطقة العائد للتو من فرنسا بممارسة التحريض ضد السكان والعمل على شق الصف الداخلى، وبعد يومين من التوتر أنزلقت الأمور باتجاه صدام عرقى خطير.

وقد تم ضرب الدكتور المتهم بالتحريض وبعض رفاقه، لكن تدخل قوات الدرك السريع حال دون تدهور الأمور.

وتقول بعض المصادر إن الدرك أوقف أكثر من ٢٠ من أبناء المجموعة اغلبهم أصيبوا فى الشجار الذى وقع البارحة ، كما أنتشرت قوات الدرك بالمدينة من أجل فرض الإستقرار فيها.

جرحى ومعتقلون إثر صراع في مدبوكو بالحوض الغربي

8 فبراير, 2018 – 17:17

الأخبار (نواكشوط) – أدى تطور خلاف بين جمهور عرس في مدينة مدبوكو إلى سقوط ثلاثة جرحى وتوقيف أجهزة الأمن لأحد عشر شخصا، وبدأ الخلاف بسبب حديث أحد منعشي الحفل عن تصنيفات فئوية اعترض عليها بعض الحاضرين ووصفها بالعنصرية.

وقال مراسل الأخبار في الحوض الغربي إن الخلاف بدأ إثر حديث أحد منعشي الحفل عن ما وصفه “بنصيب المعلمين”، وكذا “عن نصيب العبيد”، وهو ما اعترض عليه أحد الحاضرين لتبدأ ملاسنات انتهت بسقوط عدة جرحى واعتقال عدة أشخاص.

وقد نقل الجرحى إلى مستشفى كوبني بالحوض الغربي لتلقي العلاج، فيما تم الاحتفاظ بالموقفين في مركز الدرك في مدبوكو.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى