الرئيسية / الأخبار / تواصل يتخوش من مأمورية ثالثة؛ فكيف يصف الحوار مع النظام؟ ردّ جاء من إنواذيب

تواصل يتخوش من مأمورية ثالثة؛ فكيف يصف الحوار مع النظام؟ ردّ جاء من إنواذيب

قال نائب رئيس قسم التجمع الوطني للإصلاح والتنمية “تواصل” بمدينة نواذيبو الشيخ الكبير ولد بوسيف بأن الحوار مع النظام مجرد لعبة ويحدد الرئيس نتائجه مسبقا قبل أن يدعو المشاركين إليه حسب قوله.

وأضاف ولد بوسيف الذي كان يتحدث في تجمع جماهيري لفيدرالية حزبه مساء اليوم أن العاصمة الاقتصادية بدأت فيها حملة تعليق لافتات المأمورية الثالثة بشكل مكشوف وفي شوارع المدينة مما يؤكد رعاية الدولة لها بينما في حالة تعليق لافتات مناوئة فإن صاحبها سيتم سجنه حسب تعبيره.

ونبه القيادي المعارض إلى أن البلد منذ الانقلاب العسكري 2008 وهو يعيش ظروفا صعبة وتحكمه سياسة شخص واحد ، مشيرا إلى أن الحكومة لم تجد طريقة لحل الأزمات في موريتانيا سوى حذف الصفر  من العملة على حد وصفه.

أما رئيس القسم ابراهيم ولد محمد أطفيل فقد اعتبر أن هدف التظاهرة هو شرح نتائج المؤتمر الأخير والذي شكل درسا دمقراطيا قدمه الحزب في كافة هيئاته وغادر رئيسه بالرغم من كونه في أوج عطائه مرفوع الرأس وجاء رئيس جديد.

ونبه رئيس القسم إلى أن مؤتمر “تواصل” الأخير كرس سياسة التناوب وأزاح زعيما عن كرسيه في الحزب ليمنح لأخر بشكل سلسل وهي مسألة تحتاجها موريتانيا في نظام الحكم.

أما القيادية في الحزب أعزيزة بنت جدو فقد أسهبت في الحديث عن الرؤية المرجعية للحزب ، مشيرة إلى محدداتها والأسس التي تقوم عليها.

فيما تناول عضو مجلس الشورى محمد محمود ولد عالي السياسة العامة للحزب والذي اعتبر أن القيمة فيه للنصوص القانونية الناظمة وليس مرتبطا بالأشخاص حسب قوله.

الأخبار

عن admin

شاهد أيضاً

كيفه : مقرب من النائب لمرابط يشيد بدور عمدة بلدية كورجل البارز في جلب حفارة اغويصبو

نتابع دائما بإهتمام بالغ كل المستجدات التي تخص مقاطعة ولايتنا الحبيبة《كيفه》،، و لعل من أهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super