الرئيسية / الأخبار / هل نجح تواصل في مؤتمره ؟

هل نجح تواصل في مؤتمره ؟

مؤتمر تواصل كان لوحة سياسية فريدة اجتمع فيها طرح النخبة السياسية العميق بفكر الطبقة الشعبية المسيسة فجاءت مخرجاته وسطا كما أريد لها حيث لا افراط في نخبوية المخرج و لا تفريط في شعبويته فجاءت النتائج ثمرة طبيعية لتزاحم عقول تعقل أصحابها عند كل منعطف تبصرا و حكمة و قراءة و فهما و تقديرا للنتائج حال الإحجام أو الإقدام .
عموما كان مؤتمرا ناجحا بكل المقاسات و مع أن كل نقاطه ملفت فقد أعجبتني :
١ – كلمة رئيس الحزب المغادر السيد محمد جميل منصور تلك الكلمة التي خرجت من بين ثنايا حكمة الفريق التواصلي و فصل خطاب جميل فله مني كامل التقدير و الإحترام و أرجو أن يكون كما قال شيخ المجاهدين خالد مشعل في كلمته في المؤتمر ( …..أن نعلم الناس أننا نلعب نفس الأدوار مع تغير المواقع)
٢- الإدارة الناجحة لجلسات المؤتمر ضبطا للوقت و احتراما للآراء و صرامة في القرار .
٣- انضباط المؤتمرين و شيوع ثقافة الإيثار بين صفوفهم و تجاوبهم مع لجنة التنظيم .
٤- مستوى الشفافية الرائع في الانتخاب تزكية و دعاية و اقتراعا ٥ – تدافع المسؤولية بدل التدافع عليها الذي عبر عنه وبكل صدق كل واحد من المرشحين لرئاسة الحزب فتحية لهم من شرفاء يعرفون المسؤولية و يقدرونها قدرها فيتبرؤون منها قبل أن تناط بهم و يوفونها حقها حين يقلدونها .
٦- التوفيق في اختيار رجل المرحلة ما بعد التأسيس حيث الرجل المناسب في المكان المناسب و هكذا تعود القوم و لكل امرئ من دهره ما تعودا .
٧- خطاب الرئيس المنتخب و خاصة الفقرة التعلقة بالرسالة السياسية التي وجه للفرقاء في البلد و التي مفادها أن عهدا جديد للحزب قد بدأ يؤمن بالحوار و الانفتاح .
فعلا كرس تواصل مبدأ التناوب السلمي . والحمد لله رب العالمي

الأستاذ : ازيدبيه حدمين

عن admin

شاهد أيضاً

هؤلاء هم المعنيون رسميا بالمشاركة في الأيام التشاورية الجهوية لإصلاح التعليم

أصدرت وزارة الداخلية تعميما يتعلق بالمشاورات الجهوية لإصلاح النظام التعليمي الوطني إلى السادة الولاة و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super