مجمل ما تناولته الصحف اليوم عن الشاب الذي جردته الشرطة

ميادين :

رفع دعوى قضائية في حادثة تجريد قاصر من ملابسه بنواكشوط

اثنين, 2017-11-20 12:45

رفع المحامي الموريتاني سيد أحمد ولد بوبالي دعوى قضائية لدى محكمة ولاية نواكشوط الغربية ضد المتورطين في حادثة تجريد شاب قاصر من ملابسه أثناء مظاهرات النصرة ومنعه من ستر عورته أمام الملأ.

وطالب المحامي بفتح تحقيق حول الواقعة ضد عناصر أمنية وكل من سيكشف التحقيق عنه حتى يأخذ القانون مجراه.

وقال المحامي إن الأفعال بدت مخالفة للشرع المطاع، وللقانون النافذ والاتفاقيات والمعاهدات الدولية، كما أنها تشكل سابقة في انتهاك أعراض الناس وامتهان كرامتهم وترهيبهم.

أقلام :

الشاب الذي جردته الشرطة في لكصر يقطع الشك باليقين (فيديو)

صحيفة نواكشوط

الاثنين 20-11-2017| 09:30

ظهر الشاب الذي جردته الشرطة الموريتانية في الشارع العام اثناء مشاركة في مسيرة مظاهرة للنصرة في فيديو على شبكات التواصل الاجتماعي.
وقد روى الشاب ويدعى سيدي احمد اركيبي قصة تجريده وضربه واهانته.

وكان مدونون وصحفيون وسياسيون موالون للنظام قد شككوا في صحة الفيديو الي درجة ان رئيس احد الاحزاب السياسية اكد ان الفيديو تم تسجيله في الحسيمة شمال المغرب وذكر الشاب بالاسم.

الفيديو

موقع الطوارئ :

العثور على الشاب الذي تم الاعتداء عليه من قبل رجال الشرطة وتعريته

2017-11-20 02:08:00

تم التعرف على الشاب الذي تم الاعتداء عليه من قبل عدد من قوات الشرطة مساء الجمعة قرب اعدادية لكصر بولاية نواكشوط الغربية، والذي ثار فيديو تصويره جدلا واسعا في موريتانيا خلال اليومين الماضيين.

الشاب يدعى سيد احمد ارگيبي وبد تعرض للتنكيل و السحل في فيديو لكصر، هو شاب في سن المراهقه ( 15 سنة) كان في طريقه الي منزله الواقع في سوكوجيم لكصر هو و صديقه قبل تعدي عدد من رجال الشرطة عليه ونزع ملابسه.

وقد ظهر الشاب بخير و عافية رغم انزعاجه من انتشار الفيديو الذي تم تصويره منه اثناء اعتداء الشرطة عليه.

وكان الفيديو قد اثار جدلا واسعا في موريتانيا وعبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك والواتساب، بين ملف لتصوير الفيديو على الأراضي الموريتانية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى