الرئيسية / الأخبار / أهم ما تناولته الصحف الوطنية اليوم

أهم ما تناولته الصحف الوطنية اليوم

زهراء شنقيط :

محاصرة منزل محسن ولد الحاج بروصو ومصادرة أغراضه

ثلاثاء, 2017-11-07 18:52

قالت مصادر محلية بمقاطعة روصو إن قوات تابعة لجهاز الشرطة تحاصر منزل رئيس مجلس الشيوخ سابقا محسن ولد الحاج ، بينما تقوم عناصر إدارية وقضائية بمصادرة أغراض الرجل.

وتقول المصادر إن المنزل الفخم بوسط المدينة دخلته شاحنات تابعة الإدارة الإقليمية ، وإن عملية الإخلاء تتم بحضور عدل منفذ وبعض ضباط الأمن والإداريين

وقال مراسل زهرة شنقيط إن قوات الشرطة تحاصر المنطقة بالكامل ، بينما تم نقل الدفعة الأولى من أثاث المنزل (مكاتب وثلاجات واغراص خاصة) إلى جهة مجهولة ، وسط حالة من الدهشة تنتاب الحضور.

وكالة كيفه :

جان افريك: الفريق غزواني يصبو إلى “تأنيث” الجيش !

 

خصصت مجلة “جان افريك” (Jeune Afrique) في عددها الأخير ملفا لموريتانيا تضمن جزء هام منه الجيش والتطورات التي شهدها منذ 2008.. وفي هذا الإطار نقل موفد المجلة آلين فوجاس (Alain Faujas) تصريحات غير مسبوقة أدلى له بها الفريق محمد ولد الشيخ محمد ولد الغزواني رئيس الأركان العامة للجيوش الذي يصفه الصحفي بكونه “أقرب الناس” للرئيس عزيز وبكونه “أخيه” و”رفيقه”.

جاء ذلك في مقال تحت عنوان ” نهضة جيش” حلل فيه آلين فوجاس التحولات العظيمة التي شهدها الجيش الموريتاني منذ تولي ولد عبد العزيز مقاليد الحكم في البلد.. وبين كاتب المقال كيف حققت القوات الموريتانية نقلة نوعية داخلها، مستدلا ومستشهدا بقول ولد الغزواني. نقلة مكنتها من التصدي بفعالية للجماعات الإرهابية لدرجة مكنت من توقيف هجماتها ضد البلد حسب الصحفي .

كما أشار موفد جان افريك إلى تحديات ومتطلبات المستقبل مستشهدا دائما بكلام رئيس الأركان العامة للجيوش في موريتانيا حول مشاريع هذا الأخير وأمنياته التي اختتمها الصحفي بقوله:

” وهنا عبر الجنرال غزواني عن أمنية أخيرة قائلا :

” أصبو إلى ” تأنيث” الجيش.. لأنني لاحظت فعلا أنه كان أيسر على قواتنا العاملة تحت راية الأمم المتحدة أن تلقى ثقة المواطنين ( في جمهورية وسط افريقيا مثلا) لو أن العسكريين كانوا نسوة. لكن المشكلة تكمن في كون العنصر النسوي لدينا يفضل العمل في العاصمة كما هو الحال في فرنسا.. فهن لا يرغبن في الميدان العملياتي.

ونحن نفكر في السبل الكفيلة بمعالجة هذه المشكلة.” ولا غرابة في هذا الطرح لمن يعرف أن الجنرال أبن رئيس قبيلة إديبسات المنتمية للزوايا.. مما يجعله متفتحا.”

 

 

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

مداخلة النائب المحترم الدان ولد عثمان حول مشكل الشهادات المزورة

نصّ مساءلة  النائب المحترم الدان ولد عثمان التي أثارت مشكل الشهادات المزورة : بسم الله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super