الرئيسية / الأخبار / لماذا عاب النائب ولد الغوث عن سهرته للحزب الحاكم؟ قراءة
غالي بن الصغير المدير الناشر لموقع وطني

لماذا عاب النائب ولد الغوث عن سهرته للحزب الحاكم؟ قراءة

أقام حلف النائب ولد الغوث  الليلة البارحة 31 ـ 07 ـ 2017م  سهرة داعمة للتعديلات الدستورية حضرتها الجهات الرسمية و منسق الحملة محفوفا بمساعديه؛بالإضافة إلى ممثلين من بعض التكتلات القبيلية في المدينة.

هنا لن اقف عند حجم السهرة و لا عند مداخلاتها المحورية و لا عند رسائلها الموجهة إلى  الجهات الرسمية أو القوى التقليدية المتعايشة مع هذا الحلف  في ساحة الوغى الأنتخابية.

فقط الذي أريد أن أعرج عليه و أحاول سبر غوره و فهم ورائياته هو غياب قمّة الجبل التي باركت و مولت و أشرفت عن بعد على زهو أضواء  هذه الحقلة.

هناك من يبرر الغياب بناحية أخلاقية بحتة؛ فالرجل من ناحية ممثل للوئام في مقاطعة كيفه و يحمل رتبة نائب بإسمه؛ و ليس من الحكمة السياسية خروجه من عباءة الحزب من دون مبرر مقنع.

و من ناحية اخرى فإنّ الرجل  شيخ قبيلة و رئيس حلف تقليدي؛ و مهما كان وفاؤه لحزبه فإنّ أنصاره و حلفاءه يدفعونه إلى حزب الدولة دفعا؛و يفحمونه بعبارة رئيس حزبه الشهيرة ( الأصل أفضل من النسخة )؛ و الأصل هنا هو حزب الأتحاد من أجل الجمهورية و الفرع هو حزب الوئام.

ولذا هناك من يستنتج أنّ النائب أختار أن ينزل بين المنزلتين؛ فجامل البيجليين بغيابه؛ و أكرم الأتحاديين بتمويل سهرتهم و مباركتها.

و هناك من له مذهب آخر يرى فيه أنّ الرجل أحبّ أن يستعرض عضلاته السياسية؛ و أن يظهر للجميع تماسك حلفه و قدرته على القيادة ولو من بعيد؛ و ليس كبقية الأحلاف التقليدية التي ظهر التصدع في بعضها؛ و الشيخوخة في بعضها الآخر.

و هناك من يرى عكس هذا أنّ حلف الرجل ما زال يعاني من حزازات داخلية؛ و تنازع داخلي على المشيخة؛ فأحبّ أن يتوارى عن الأنظار من أجل دفن ذالك؛ و الحفاظ  على أسّ البيت؛ لكنّ هذا الأحتمال ضعيف جدا؛ لأنّ الرجل المتواتر عنه أنّه يدفع عنه دفعا تلك الصفة؛ و يؤثر بها من يريدها.

و في الأخير فإنّ مبررات أنصاره عن السهرة يرونها طبيعية و كانت بسبب مشاغل طارئة و قاهرة؛ و كلّ تفسير غير هذا يعتبرونه من لغو الكلام الذي لا يستقيم.

مدير وكالة وطني للأخبار

غالي بن الصغير

عن admin

شاهد أيضاً

” تواصل ” : يشجب الشغب التي صاحبت احتجاجات اركيز و يدعو الجميع إلى المحافظة على الممتلكات العامة ( بيان )

بسم الله الرحمن الرحيم التجمع الوطني للإصلاح والتنمية- تواصل بيان شهدت مدينة الركيز بولاية اترارزه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super