الرئيسية / الأخبار / ceni في كيفه أخطاء الماضي هل سوف تتكرر؟

ceni في كيفه أخطاء الماضي هل سوف تتكرر؟

علمت وطي من مصادر موثوقة بأنّ اللجنة المستقلّة للأنتخابات في مقاطعة كيفه سوف تدعو غدا الجمعة  الموافق 28 ـ 07 ـ 2017 م أو بعد غد أعضاء و رؤساء المكاتب للتكوين و التأكد من حضورهم و عدم غيابهم عن مكاتبهم يوم الأستفتاء 05 أغشت المقبل.

و إلى هذه اللحظة فإنّ فرع اللجنة ما زال متكتما على لوائح الرؤساء و الأعضاء؛ و هو ما يفسره البعض بأنّها محاولة تهدف إلى غفلة بعضهم من أجل الغياب عن يوم التكوين الذي يعتبر الحضور فيه حاسما؛ و الغياب عنه يعني إستقالته.

هذا الغياب الذي يتوقّع أن يكون كبيرا يوم التكوين  بسبب عدم نشر اللوائح إلى حدّ الآن هو الذي يوظفه السماسرة و الوجهاء في تلبية مطالب زبنائهم من اجل إلحاقهم بلوائح المراقبين.

أنتخابات 2013 م :

كانت مكاتب اللجنة المستقلّة للأنتخابات 2013 م آنذاك كارثية في ولاية لعصابه عامة و في مقاطعة كيفه خاصة.

فقد ضمّت الائحة حينئذ التجار و العوام الذين بعضهم لا يقرأ و لا يكتب و للتغطية على الفضيحة حينئذ قمّص كلّ واحد من هؤلاء هوية مهنة لا يمتّ لها بصلة.

فكان أكثرهم يحمل هوية معلم؛ و هناك من يحمل هوية طبيب و حتى المفتشين لم يسلموا فكان هناك من يحمل هويتهم.

تدخل الإدارة

فلمّا كان ليلة الفرز كانت الكارثة؛ الجلّ لا يستطيع أن يفرز صناديقه؛ و لا يعرف كيف يملأ خانات المحضر؛ والجلّ كدّس صناديقه عند مقرّ اللجنة و اختفى.

هنا ك ارتبكت اللجنة و طلبت من السلطات الإدارية بالتدخل؛ فدفعت بكتيبة من الإداريين كانوا يتدربون عندها إلى  مقرّاللجنة المستقلّة؛ و الخطوة الثانية أمر الوالي الحاكم بإستحضار أعضاء كلّ مكتب تمّ إختفاؤه؛ و باشرت الإدارة بعمل اللجنة المستقلّة؛ و هو ما يعتبر خرقا للقانون.

و في هذه السنة و من أجل عدم تكرار الخطإ اصدرت اللجنة المستقلّة تعليماتها بأختيار الاعضاء من بين الموظفين فقط.

عن admin

شاهد أيضاً

وزارة التعليم تحدد الفترة الزمنية المسوح بها لتحويل التلاميذ بين المؤسسات

   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super